سفيرة جمهورية العراق لدى بلغاريا تلتقي رئيس غرفة التجارة والصناعة البلغارية

التقت سفيرة جمهورية العراق لدى بلغاريا السيدة لينا جلال عمر، رئيس غرفة التجارة والصناعة البلغارية السيد تسفيتان سيمنوف في مبنى غرفة التجارة والصناعة البلغارية في صوفيا بتاريخ 15/3/2021.

أشارت السيدة السفيرة خلال اللقاء، بإهمية ترجمة الفرص والامكانيات الاستثمارية المتاحة بين البلدين لمشاريع واقعية، فضلاً عن أهمية توسيع مجالات التعاون المشترك وتعزيز الاستثمارات المتبادلة مما ينعكس بشكل ايجابي على كافة القطاعات الاقتصادية، وضرورة تفعيل مذكرة التفاهم بين الغرفتين العراقية والبلغارية، حيث ستكون خطوة فعاله لاعادة تنشيط العلاقات التجارية بين البلدين.

وأعربت السيدة السفيرة عن رغبتها بإقامة ملتقى لرجال الاعمال العراقيين وبمشاركة من وزارة الاقتصاد ووكالة الاستثمار البلغاريتين ومن الشركات البلغارية الرصينة في العراق، والتنسيق ايضا للقاء المسؤولين العراقيين، فضلاً عن الاستفادة من ميزات السوق البلغارية كسوق جديد ومنافس.

من جانبهِ، أشار السيد تسفيتان سيمنوف، عن أهمية التطوير من واقع التبادل التجاري بين البلدين، لاسيما ان البلدين تجمعهما علاقات اقتصادية كبيرة في ثمانينات القرن الماضي، وأكد ان بلاده لديها امكانيات وميزات في جذب رؤوس الاموال والاستثمار الاجنبي وبالاخص بعد انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي عام 2007.

ورحب السيد تسفيتان بأن يكون ملتقى رجال الاعمال القادم في العراق وبمشاركة الجهات البلغارية الحكومية والخاصة والوزارات العراقية المختصة وبرعاية غرفة التجارة والصناعة البلغارية والسفارة العراقية في بلغاريا.