وزير الخارجيّة فؤاد حسين يلتقي السفراء الأوروبيين ويدعو الى تضافر الجهود الدوليّة لمعالجة تداعيات الجائحة الفايروسية

أعرب السيّد الوزير عن حرص الحُكُومة على إقامة علاقات مُتوازنة مع العالم بما يضمن مصالح العراق، والحفاظ على سيادته، وتعزيز التعاون عبر إبرام الاتفاقيّات، ومُذكّرات التفاهم الثنائيّة، وإطلاق الحوارات الستراتيجيّة، علاوة على تفعيل اللجان المُشتركة.  

داعياً الدول الأوروبيّة إلى العمل والاستثمار في السوق العراقيّة؛ لما تُمثّله من بيئة خصبة، كما شدّد على أهمّية تضافر الجُهُود الدوليّة لتلافي التداعيات السلبيّة لتفشّي فايروس كورونا المستجد عبر المساهمة في دعم المُؤسّسات الصحّية بالتكنولوجيا والأجهزة الحديثة والمستلزمات الطبية التي تُساهِم في الكشف عن الجائحة، ومعالجة المُصابين بها.

جاء ذلك في اجتماع عقده السيّد الوزير مع سفراء الدول الأوروبيّة المُعتمدين لدى بغداد.

وثمّن السيد الوزير ما قدّمته حُكُومات الدول الأوروبيّة من دعم للعراق في إعادة إعمار المُدُن المُحرّرة من عصابات داعش الإرهابيّ، وما قدّمته من تعهّدات في مُؤتمر الكويت للدول المانحة، والإيفاء بالتزاماتها.

مشيداً بما أبدته عدد من الدول الأوروبيّة من تعاون في تسيير الرحلات الاستثنائية لنقل العراقيين العالقين بسبب إجراءات الحظر الشامل وتعليق الطيران، لافتاً إلى أنّ الحُكُومة تضع في أولويّاتها التحضير لانتخابات مُبكّرة، وتحسين الوضع الاقتصاديّ والمعاشيّ للمواطنين.