اعلان / الى الجالية العراقية  الكريمة في ولايتي (ملبورن – بيرث)

م/ استصدار شهادة الحياة التقاعدية لعام 2023

نود اعلامكم بأن القنصلية العامة في سدني اعتمدت (3) اليات لاستصدار الشهادة أعلاه والتي يمكن اختيار واحدة منها، وحسب ما يرتئيه صاحب الطلب وذلك كما موضح في ادناه:-

الالية الأولى:- الحضور الى مبنى القنصلية لانجاز المعاملة الخاصة بشهادة الحياة

1: احدى المستمسكات (بطاقة موحدة – جواز سفر نافد المفعول– هوية احوال – شهادة جنسية).

2: شهادة الحياة للعام السابق ان وجدت.

3: رسم معاملة شهادة الحياة التقاعدية (20 دولار امركي).

4: صور شخصية عدد (2)

الالية الثانية:- عن طريق ارسال المعاملة عبر البريد السريع لمرتين

عبر الخطوات الاتية:-

1: يستطيع المواطن الحصول على نسخة من استمارة شهادة الحياة التقاعدية لعام   (2023)  بالضغط على الاستمارة:

2: يقوم المواطن بملئ المعلومات المطلوبة في استمارة شهادة الحياة التقاعدية لعام (2023)، وضرورة التأكد من تدوين تفاصيل الرقم التقاعدي الخاص بالمتقاعد.

3: ارسال الاستمارة المطلوبه بعد ملئها وارفاق احدى المستمسكات ( بطاقة موحدة – جواز سفر – هوية احوال – شهادة جنسية)، مع نسخة من شهادة الحياة التقاعدية للعام السابق (2022) ان وجدت، عبر الظرف المرجع الى القنصلية.

4:  بعد استلام الظرف الخاص بالمواطن ستقوم القنصلية بتحرير شهادة الحياة طبقاً للبرنامج  الخاص بالمعاملات القنصلية، ثم تقوم بإعادة ارسال شهادة الحياة (الجديدة) الى العنوان الخاص بالمواطن حسب ما مسجل في الظرف ليتم مراجعتها من قبله بصورة دقيقة واعلامنا إذا لوحظ فيها أي خطأ بالمعلومات ليتم تصحيحها.

5: بعد التأكد من المعلومات المدرجة في شهادة الحياة من صاحب الطلب توقع وتبصم امام القنصل من خلال المكالمة الفيديوية، وترسل (2) نسخة من شهادة الحياة والمتمسكات الخاصة بالمواطن مع صور عدد (2) الى القنصلية بالبريد المسجل مع ظرف مرّجع إضافة الى الرسوم الخاصة بإصدار شهادة الحياة (20$ امريكي).

6: تُنجز المعاملة من القنصلية بصورة نهائية وترسل الى المواطن عبر (البريد السريع)  . 

الالية الثالثة:- عن طريق البريد الالكتروني المخصص من قبل القنصلية لولايتي (مالبورن – بيرث) لانجاز معاملات شهادة الحياة

عبر اتباع الخطوات ادناه:

الخطوة الاولى: يستطيع المواطن الحصول على نسخة من استمارة شهادة الحياة التقاعدية لعام   (2023)  بالضغط على الاستمارة:

الخطوة الثانيةيقوم المواطن بملئ المعلومات المطلوبة في استمارة شهادة الحياة التقاعدية لعام (2023)، وضرورة التأكد من تدوين تفاصيل الرقم التقاعدي الخاص بالمتقاعد.

الخطوة الثالثة: ارسال الاستمارة المطلوبه بعد ملؤها وارفاق احدى المستمسكات ( بطاقة موحدة – جواز سفر – هوية احوال – شهادة جنسية)، بالإضافة الى شهادة الحياة للعام السابق (2022) ان وجدت، الى البريد الالكتروني الخاص بكل ولاية.

البريد الالكتروني لولاية ملبورن: ([email protected] )

البريد الالكتروني لولاية بيرث: ([email protected] )

الخطوة الرابعة: بعد استلام البريد الالكتروني الخاص بالمواطن ستقوم القنصلية بتحرير شهادة الحياة طبقاً للبرنامج الجديد الخاص بالمعاملات القنصلية، ثم تقوم بإعادة ارسال شهادة الحياة الى البريد الالكتروني الخاص بالمواطن ليتم مراجعتها من قبله بصورة دقيقة واعلامنا إذا لوحظ فيها أي خطأ بالمعلومات ليتم تصحيحها.

الخطوة الخامسة: بعد التأكد من المعلومات المدرجة في شهادة الحياة من صاحب الطلب توقع وتبصم امام القنصل من خلال المكالمة الفيديوية، وترسل (2) نسخة من شهادة الحياة والمتمسكات الخاصة بالمواطن مع صور عدد (2) الى القنصلية بالبريد المسجل مع ظرف مرّجع إضافة الى الرسوم الخاصة بإصدار شهادة الحياة (20$ امريكي).

الخطوة السادسة: تُنجز المعاملة من القنصلية بصورة نهائية وترسل الى المواطن بالظرف المرّجع   

ملاحظة: يرجى من ابناء الجالية الكرام المتواجدين في (سدني) الحضور الى مقر القنصلية لاتمام معاملة اصدار شهادة الحياة، حيث ان الاجراءات اعلاه تخص فقط ولايتي (ملبورن – بيرث).

ملاحظة: يتحمل المواطن المسؤولية الكاملة عن المعلومات التي يدونها في استمارة شهادة الحياة.