وزير الخارجية يُشارك في إجتماع وزراء خارجية المجموعة العربية، بحضور وزير خارجية الولايات المُتحِدة والأمين العام لمجلس التعاون الخليجيّ

شارك وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، في إجتماع وزراء خارجيَّة المجموعة العربيَّة، بحضور وزير خارجيَّة الولايات المُتحِدة الأمريكيَّة السيّد أنتوني بلينكن، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربيَّة د. نايف الحجرف، وذلك على هامش أعمال الدورة ٧٧ للجمعيّة العامّة للأمم المُتحِدة المُنعقدة في نيويورك.

واستعرض الوزراء خلال الإجتماع عدد من القضايا الرئيسة المطروحة على الساحتين الإقليميَّة والدوليَّة، منها عمليّة السلام في الشرق الأوسط، والأزمة في سوريا، فضلاً عن الملف اليمنيّ وتداعيات الأزمة الأوكرانيّة على الأمن الغذائيّ العالميّ.

وناقش المجتمعون العلاقات الستراتيجيَّة والتاريخيَّة والشراكة المتناميّة بين الدول المُشاركة في الاجتماع، والبناء على نتائج قمة جدة للأمن والتنميّة المُنعقدة في تموز الماضيّ، بهدف تعزيز السلام والأمن والاستقرار والازدهار الاقتصاديّ في الشرق الأوسط ومعالجة التحديات الإقليميَّة والدوليَّة، بما في ذلك أزمات الغذاء والمناخ والصحة والأزمات الإنسانيَّة.