هام جداً “تنويه”

إلى كافة الراغبين بالقدوم الى جمهورية كوريا “كوريا الجنوبية” والى ابناء الجالية العراقية المقيمين في كوريا نود اعلامكم ما يلي:

قررت حكومة كوريا ان تطلب نتيجة فحص PCR سلبية لكوفيد-19 من جميع الأجانب الذين يرغبون الدخول إلى كوريا لمنع تدفق فيروس كورونا ومتغيراته، تفاصيل هذا الاجراء كالتالي:

1-يُطلب من جميع الأجانب الواصلين الى كوريا عبر الطيران تقديم النسخة الاصلية من الشهادة التي تثبت نتيجة فحص PCR السلبية لفيروس COVID-19 الى سلطات الحجر الصحي في المطار.

– يُعفى الرضع والأطفال دون سن السادسة (عند تاريخ الدخول) من تقديم شهادة نتيجة الاختبار.

– يجب على المسافرين إظهار شهادة نتيجة الاختبار الخاصة بهم لموظفي شركة الطيران عند صعود الطائرة، ولن يسمح للمسافر الصعود إلى الطائرة في حال عدم توفر شهادة نتيجة الاختبار.

– لا يُطلب من المسافرين الترانزيت عبر كوريا دون الدخول اليها اظهار شهادة نتيجة الاختبار عند الصعود الى الطائرة ويُسمح لهم بالمرور من كوريا دون الشهادة.

– يجب اصدار شهادة نتيجة الاختبار في خلال 72 ساعة قبل تاريخ المغادرة.

– يجب ان تكون شهادة نتيجة الاختبار اما باللغة الكورية او الإنكليزية، إذا تم اصدار الشهادة بلغة ثالثة فيجب تقديم نسخة مترجمة الى الكورية او الإنكليزية بالإضافة الى شهادة مصدقة للترجمة.

– سيتم رفض دخول الذين لا يمتثلون الى المتطلبات المذكورة أعلاه.

كما تتشرف السفارة العراقية في سيئول بالتأكيد على الجالية العراقية المقيمة في جمهورية كوريا على أهمية اتباع الإجراءات أعلاه لتلافي أي معوق خلال سفرهم من والى جمهورية كوريا “كوريا الجنوبية”.