سفارة جمهورية العراق في سيؤل تحتفل بالذكرى الثلاثين للعلاقات الدبلوماسية بين العراق وكوريا

تحت شعار ثلاثون عاما من الصداقة نحو مستقبل واعد
اقامت سفارة جمهورية العراق في سيؤل يوم الثلاثاء الموافق 2019/9/3 احتفالية بمناسبة الذكرى الثلاثين للعلاقات الدبلوماسية بين جمهورية العراق وجمهورية كوريا
وبدأ الحفل بعزف النشيدين الوطنييْن العراقي والكوري، ثم ألقى سعادة السفير “حيدر البراك” سفير العراق لدى كوريا، كلمة رحب فيها بالحاضرين، وأعرب عن سعادتة البالغة بهذه المناسبة، متمنيا تحقيق المزيد من التقدم في العلاقات بين البلدين.
وتم خلال الحفل الذي حضره عدد كبير من المسؤولين من الجانبين، والدبلوماسيين العرب والأجانب المعتمدين لدى سيول، بث رسائل تهنئة من قبل ممثلي حكومتيْ البلدين، وفي مقدمتهم وزير التخطيط العراقي “نوري صباح الدليمي”، الذي ألقى كلمة بهذه المناسبة والمستشار الخاص لشؤون العراق السيد هان بيونغ لرئيس الجمهورية .
كما تم توزيع شهادات تقدير وشكر للذين أسهموا في تطوير العلاقات بين البلدين، وشهد الحفل عددا من العروض الفنية، منها عرض خاص للأزياء العراقية التقليدية قدمته “الدار العراقية للأزياء” التابعة لوزارة الثقافة العراقية، والتي قدمت عرضا عكس الارث الثقافي والتاريخي العريق للعراق
وبعدها، قدمت فرقة “البصرة للفنون الشعبية” عرضا جذب انتباه الحاضرين. واختتم الحفل بتقديم عرض لموسيقى البانسوري الغنائية الكورية التقليدية.