لقاء وزير التعليم العالي مع وزير الخارجية الهنغاري

وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يرافقه سفير جمهورية العراق في روسيا يلتقيان وزير الخارجية الهنغاري .
التقى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس هيئة الطاقة الذرية العراقية الدكتور نعيم العبودي، يرافقه سفير جمهورية العراق لدى روسيا د. قحطان طه خلف، مع وزير الخارجية الهنغاري السيد بيتر سيراتو بتاريخ 25 / 3 / 2024، وذلك على هامش أعمال النسخة ال 13 من أعمال منتدى ( Atomexpo 2024 ) المنعقد في مدينة سوتشي الروسية للمدة 25 – 26 / 3 / 2024.
وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشان مسارات التبادل العلمي والثقافي بين البلدين، فضلا عن آليات تمكين جامعات البلدين في مجالات البرامج الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك.
واكد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي، على ضرورة زيادة عدد المقاعد الممنوحة للطلبة العراقيين في تخصصات هندسة الطاقة النووية والفيزياء النووية والإشعاعية، مشيرا إلى ان الجامعات العراقية على استعداد لاستقبال الطلبة الهنغاريين ضمن برنامج ( ادرس ) في العراق.
وبين معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأن الاستراتيجية المعتمدة في العراق تستند على تطوير المفاعل النووي الصفري ومحطات الطاقة النظيفة وإرساء بيئة تخصصية للأبحاث التعليمية وبالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية .

You may also like...