لقاء السيد السفير مع وكيل وزير الخارجية الروسية على هامش محادثات استانا

التقى سفير جمهورية العراق في روسيا الاتحادية الدكتور قحطان طه خلف مع مبعوث الرئيس الروسي لدول الشرق الاوسط وافريقيا ووكيل وزير الخارجية الروسية السيد ميخائيل بغدانوف بتاريخ 2023/6/21، وذلك على هامش محادثات استانا حول الشأن السوري.
جرى خلال اللقاء مناقشة سبل حل الازمة السورية وفق الحوار السياسي، مع التاكيد على اهمية وحدة الاراضي السورية واحترام سيادتها ورفض التدخل في شؤونها الداخلية. واكد السيد السفير خلال اللقاء حرص العراق على تقديم الدعم والمساندة للشعب والحكومة السورية، مبيناً ان العراق يولي اهتمام كبير للقضية السورية ويدعم كافة المساعي التي تصب في حل الازمة وفق الطرق السلمية. وبشأن مشاركة العراق في أعمال صيغة “استانا” بصفة مراقب، اوضح السيد ميخائيل بوغدانوف ان المشاركة العراقية لها دور كبير في دعم جهود احلال السلام في سوريا، مبيناً ان روسيا تحرص على ان يكون للعراق دور فعال لتقريب وجهات النظر بين الأطراف المشاركة في المؤتمر. كما وجرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة استمرار تظافر جُهُود دول العالم كافة لمُواجَهة خطر الإرهاب الذي يُهدِّد العالم كلـَّه.
وتم خلال اللقاء ايضاً مناقشة العلاقات الثنائية بين العراق وروسيا الاتحادية وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة القطاعات.

You may also like...