لقاء السيد السفير

التقى سفير جمهورية العراق لدى روسيا الاتحادية د. قحطان طه خلف مع نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا السيد ميخائيل بوغدانوف في مبنى وزارة الخارجية الروسية بتاريخ 26 / 4 / 2024.
وتناول اللقاء مسار العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بين البلدين الصديقين، والدفع باتجاه تنمية المجالات الاقتصادية والتجارية خصوصا بعد الزيارة الناجحة التي اجراها دولة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني خلال المدة 10 -11 تشرين الاول 2023.
واكد السفير مجددا على ضرورة دعم القضية الفلسطنية في المحافل الدولية، وخصوصا في مجلس الامن، مثمنا موقف روسيا الداعم لحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
من جهته، أشار السيد بوغدانوف الى ان روسيا كانت وما زالت تساند الشعب الفلسطيني وستقدم كل ما بوسعها بصفتها عضوا دائم في مجلس الامن من اجل ان ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وفي مقدمتها اقامة دولته الفلسطينية.
كما اشاد السيد بوغدانوف بجهود السفارة العراقية في موسكو في تعزيز اواصر الصداقة والتعاون وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وعلى مختلف الصعد.
وحضر الاجتماع المستشار في السفارة السيد حسنين هادي بالاضافة الى نائب رئيس دائرة الشرق الاوسط ومسؤول ملف العراق في الخارجية الروسية.

You may also like...