لقاء السيد السفير مع نائب وزير الخارجية الروسي السيد ميخائيل بوغدانوف

التقى سفير جمهورية العراق في روسيا الاتحادية الدكتور قحطان طه خلف مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط وإفريقيا ونائب وزير خارجية روسيا الاتحادية لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، السيد ميخائيل بوغدانوف، بتاريخ 2023/9/5. وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية وآفاق التعاون بين البلدين الصديقين ودراسة سبل تطويرها، وكذلك مناقشة اوضاع الجالية والطلبة العراقية المقيمين في روسيا الاتحادية والعقبات التي تواجههم وايجاد الحلول المناسبة لها من خلال التنسيق المشترك بين الجانبين. كما جرى التاكيد على ضرورة تكثيف الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في كلا البلدين.
ومن جانب اخر، شدد السيد السفير على أن العراق يسعى إلى بناء علاقات متوازنة مع جميع دول العالم وبما يحقق المصالح المشتركة، مؤكداً موقف العراق الداعي الى حل جميع الازمات عن طريق الحوار وبالطرق السلمية. كما اكد السفير، ان دور العراق الاقليمي ينصب في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، ولا سيما القضايا المتعلقة بدول الجوار العراقي، لما لها من تأثير في الواقع الداخلي للعراق.
ومن جانبه، شكر السيد بوغدانوف السيد السفير على هذه الزيارة، معرباً عن تثمينه لموقف العراق  الداعي إلى الحوار وتجنب الأزمات وتغليب خيارات السلام، مؤكداً حرص بلاده على تمتين علاقاتها مع العراق، ومشيداً بالعلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، كما وعد بتقديم العون بشأن القضايا التي تخص المواطنين العراقيين المتواجدين على الاراضي الروسية.

You may also like...