لقاء السيد السفير مع مبعوث الرئيس الروسي الى الشرق الاوسط وشمال افريقيا

التقى السيد السفير حيدر منصور هادي العذاري بتاريخ 5/9/2019 في مبنى وزارة الخارجية الروسية مبعوث الرئيس الروسي الى الشرق الاوسط وشمال افريقيا ونائب وزير الخارجية الروسية السيد “ميخائيل بوغدانوف” لمناقشة العلاقات الثنائية واخر المستجدات السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية.

تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول التطورات الحاصلة في منطقة الخليج العربي وقضية الامن الجماعي، كما جرى التركيز على محاربة الارهاب في العراق وسوريا.

أكد السفير ان التعاون الامني والتنسيق المشترك بين العراق وروسيا لمكافحة الارهاب في المنطقة مستمران من خلال المركز الرباعي الذي يضم كل من العراق وروسيا وايران وسوريا، مبيناً ان المركز ساهم بشكل فعال في تحجيم دور المجاميع الارهابية.  

ناقش السفير مع مبعوث الرئيس الروسي الى الشرق الاوسط وشمال افريقيا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة القطاعات، مؤكداً ان احتفال كلا البلدين قريباً بالذكرى (75) على تاسيس العلاقات الدبلوماسية بين العراق وروسيا يعكس مدى قوة وصلابة العلاقة بين البلدين الصديقين.

بدوره أكد “السيد ميخائيل بوغدانوف” دعم الحكومة الروسية المستمر للعراق في حربه ضد الارهاب، مبيناً ان روسيا ترى في العراق شريكاً وصديقاً حقيقياً تجمعها به تفاهمات في مختلف القضايا السياسية المهمة في المنطقة، واضاف ان روسيا تسعى الى تطوير مستوى التعاون الثنائي مع العراق في مختلف القطاعات المهمة، مبيناً ان الشركات الروسية العاملة في العراق في مجالات النفط والطاقة والغاز ترغب بزيادة  حجم استثماراتها في العراق.

You may also like...