سفارة جمهورية العراق لدى المملكة المتحدة تشارك في إفتتاح مهرجان ملكات سومر

بتوجيهٍ من سفير جمهورية العراق لدى المملكة المتحدة السيد محمد جعفر الصدر، شاركت نائب السفير السيدة جوان حسن توفيق في إفتتاح (مهرجان ملكات سومر) الذي نظمته جمعية كهرمانة للفنون، في قاعة (باڤن) في العاصمة البريطانية (لندن)، يوم الجمعة الموافق 2024/3/8.

ولقد بادرت جمعية كهرمانة للفنون ورئيستها المصممة السيدة ملاك جميل بإقامة هذا المهرجان في لندن بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في الثامن من آذار، إذ تضمن المهرجان معرضًا تشكيليًا ضمّ لوحاتٍ لأكثر من 15 فنانة عراقية من داخل العراق وخارجه، منهن تسعُ فناناتٍ عراقيات قدمنَ خصيصًا من العراق ليعرضنَ أعمالهنَ في هذا المعرض، كما تضمنَ المهرجان عرضًا للأزياء العراقية الفلكلورية (السومرية، والأكدية، والآشورية، والبابلية).

من جانبها، أشادت السيدة نائب السفير بجهود الفنانات العراقيات وحرصهن على تقديم الفنون والثقافة العراقية إلى الجاليات العربية المختلفة في المجتمع البريطاني، خاصةً تلك الفنون التي تعكس الحضارة العراقية بمختلف مراحلها، كما قدمت شكرها وإمتنانها للفنانات اللواتي ساهمن في إنجاح هذا المهرجان.

ويأتي إهتمام سفارة جمهورية العراق لدى المملكة المتحدة بدعم هذا المهرجان الفني، من سعيها الدائم لخدمة أبناء الجالية العراقية في بريطانيا ودعم نشاطاتهم المختلفة، خدمةً للعراق وتراثهِ الأصيل، وتشجيعًا للمبدعات العراقيات، إذ أن رئيسة جمعية كهرمانة للفنون قد أقامت معرضًا فنيًا في لندن في العام الماضي، وقد حظي بزيارة السيد السفير وإشادتهِ بهذه الجهود.

من الجدير بالذكر، أن هذا المهرجان حظي بحضور عددٍ من المثقفين والفنانين المقيمين في لندن، كما حظي بتغطيةٍ إعلامية من قناة العراقية الفضائية.