الممثل الدائم لجمهورية العراق لدى المنظمة البحرية الدولية يلتقي الأمين العام للمنظمة

إلتقى الممثل الدائم لجمهورية العراق لدى المنظمة البحرية الدولية السفير محمد جعفر الصدر الأمين العام للمنظمة السيد ارسينيو دومينغيز، في مقر المنظمة في العاصمة البريطانية (لندن)، يوم الأربعاء الموافق 2024/3/6.

في بداية اللقاء، هنأ السيد السفير الصدر السيد دومينغيز لتسنمه منصبهُ الجديد أمينًا عامًا للمنظمة البحرية الدولية في مطلع العام الجاري، شاكرًا المنظمة على دعمها الفني المتواصل للقطاع البحري العراقي، راجيًا إستمرار التعاون في هذا المجال.

وعلى هامش اللقاء، أودع السيد السفير الصدر وثيقيّ إنضمام جمهورية العراق إلى كلٍ من (الإتفاقية الدولية للبحث والإنقاذ في البحار، وبروتوكول عام 2005 المتعلق ببروتوكول قمع الأعمال غير المشروعة الموجهة ضد سلامة المنصات الثابتة في الجُرف القاري) لدى الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية، وفي السياق ذاته، أكد السيد السفير الصدر إلتزام العراق بإستكمال المصادقة على جميع الإتفاقيات ذات الصلة بالحفاظ على البيئة البحرية والسلامة والأمن البحريين.

من جانبه، رحب الأمين العام للمنظمة بهذه الزيارة، مُشيدًا بالجهود المبذولة من قِبل العراق في تطبيق المعايير الدولية الخاصة في القطاع البحري، والمشاركة الفاعلة للممثلية الدائمة لجمهورية العراق في إجتماعات المنظمة، مؤكدًا حرص المنظمة على الإستمرار في تقديم الدعم الفني للعراق من أجل تحقيق تلك الأهداف.

حضر اللقاء الملحق البحري لجمهورية العراق لدى المملكة المتحدة الكابتن مازن الكعبي.