لقاء مع رئيس مجموعة الزمان المتخصصة في صناعة السفن

استقبل سعادة السفير محمد جعفر الصدر بتاريخ 15/12/2023، السيد احمد شعبان/ رئيس مجموعة الزمان المتخصصة في صناعة السفن والمهندس عبدالله احمد شعبان/ الخبير في تصاميم السفن. حيث استمع سعادته الى إيجازٍ قدمه السيد شعبان عن تاريخ نشوء المجموعة آنفا وكيفية تحولها من التخصص التجاري الى القطاع الصناعي إلى ان اصبحت رائدة في صناعة السفن بمختلف الأحجام، موضحاً ان التجربة ابتدأت في ماليزيا ثم في كوريا الجنوبية حيث حصلت المجموعة على التكنولوجيا المتقدمة وتمت الاستفادة من الدقة العالية التي يمتاز بها الكوريون. وبعد ذلك، ذلك تم انشاء مصنع جديد في تركيا، تم من خلاله الحصول على عقود تجهيز في باكستان ودول الخليج العربي.
عبر سعادة السفير عن سعادته بوجود كفاءات وطنية متخصصة في قطاع مهم والذي يمكن أن يعزز سيادة واقتصاد البلد عبر توفير وسائط نقل بحرية، ومؤكداً استعداد السفارة لتقديم كافة أشكال الدعم وبما يخدم مصلحة العراق.
عقب السيد شعبان، مشيراً إلى وجود تنسيق وتعاون بين مجموعة الزمان ووزارة النفط، وكذلك مع المؤسسات الحكومية الأخرى وان هناك مشروع لتصنيع الزوارق والسفن داخل العراق. كما تم بحث آلية تأسيس مجلس رجال أعمال عراقي بريطاني.