السفير محمد جعفر الصدر يستقبل فريق مشروع الجامعة البريطانية في العراق

استقبل سعادة السفير محمد جعفر الصدر فريق مشروع الجامعة البريطانية في العراق بتاريخ 16 اذار 2023 وبحضور الملحق الثقافي العراقي في لندن الدكتور محمد حمزة الهاشمي.

جرى خلال اللقاء مناقشة التطورات المتعلقة بإنشاء الجامعة البريطانية في العراق والمعوقات التي تواجه انجاز هذا المشروع الحيوي والمهم.

رحب السفير خلال اللقاء بالرئيس المؤسس لمشروع الجامعة البريطانية في العراق البروفيسور فكتوريا لينزي ورئيس مجلس الإدارة السيد جون تكنوت بالإضافة الى الأستاذ بشير عبد القادر كبير مستشاري نائب رئيس جامعة ساوثهامبتون وغيرهم. معربا عن اهتمامه بالمشروع الذي يمثل خطوة طموحة ستمنح المؤسسات التعليمية في العراق مكانة تنافسية باتجاه تحقيق مواقع متقدمة في التصنيفات الاكاديمية العالمية من خلال الانفتاح على المؤسسات التعليمية الدولية الرصينة. مؤكدا إستعداد السفارة العراقية في لندن تقديم كافة التسهيلات الممكنة لتحقيق هذا المشروع الطموح.

من جانبهم عبر الفريق المكلف بتأسيس الجامعة البريطانية في العراق عن رغبتهم الكبيرة في مواصلة جهودهم لتحقيق هذا المشروع الذي سيوفر للطلبة العراقيين فرصة التعلم وفقا للمعايير الدولية. وذكروا ان المناهج التي سيتم اعتمادها في الجامعة البريطانية ستكون مناهج بريطانية تراعي التطور في البيئة التعليمية الدولية وتعكس حاجة العراق الى تطوير مؤسسات اكاديمية جديدة تساهم في البناء الفكري والعلمي للطلبة، وبما يواكب التطور المتسارع في البيئة التعليمية الدولية.