السفير محمد جعفر الصدر يلتقي بعدد من رؤساء المنظمات الطبية العراقية في المملكة المتحدة

استقبل سعادة السفير محمد جعفر الصدر في 24 آذار 2022 بعدد من رؤساء المنظمات الطبية العراقية في المملكة المتحدة وهم كل من الدكتور الاستشاري مجيد الخطيب، رئيس الجمعية الطبية العراقية وعضو الجمعية الدكتور الاستشاري علي كبة، والدكتور الجراح محمد السوداني، رئيس اتحاد الاطباء العراقيين في المملكة المتحدة، والطبيب الاخصائي العراقي الدكتور ياسر حبا.

جرى خلال اللقاء بحث سبل النهوض بالواقع الصحي في العراق والارتقاء به الى مستويات متقدمة من خلال استثمار الكفاءات الطبية العراقية في المملكة المتحدة وبشكل صحيح، في ضوء وجود اكثر من 5 الاف طبيب عراقي في مختلف التخصصات.

أشاد السفير بالجهود التي يبذلها الاطباء العراقيون في المملكة المتحدة في مختلف التخصصات لرفد العراق بالخبرات الضرورية في المجال الطبي. مؤكدا اهتمام الحكومة العراقية الكبير بدعم الكفاءات العراقية في الداخل والخارج، مشددا على ضرورة تجاوز الاخفاقات السابقة التي حالت دون الاستثمار الحقيقي لخبرات الكفاءات العراقية في الخارج.

استعرض الضيوف اهم الاعمال التي قاموا بها خلال الفترة السابقة والتي تنوعت بين القاء المحاضرات التخصصية الطبية والاشراف على تدريب عدد من الأطباء العراقيين وارسال الادوية والمساعدات الطبية الى العراق. وبينوا ان عدم وجود متابعة حقيقية لاغلب نشاطاتهم حالت دون تحقيق النتائج المرجوة.

وفي الختام عبر السفير عن اعتزازه الكبير بالاطباء العراقيين في المملكة المتحدة وبكل الكفاءات العراقية في مختلف الاختصاصات، مؤكدا استعداد السفارة العراقية في لندن التواصل مع مختلف الجهات العراقية المعنية لضمان الاستفادة من خبرات وإمكانات الكفاءات العراقية في المملكة المتحدة وبما يسهم في دعم القطاع الصحي في العراق.