نائب رئيس الوزراء وزير المالية يشارك في الندوة الافتراضية التي نظمها CMEC لمناقشة الاصلاحات الاقتصادية والشؤون السياسية في العراق.

بدعوة من CMEC عقدت ندوة افتراضية يوم ٢٤ شباط ٢٠٢١ مع معالي نائب  رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور علي علاوي لمناقشة الاصلاحات الاقتصادية والشؤون السياسية في العراق.تم خلال الندوة مناقشة التحديات والفرص ذات العلاقة بالاوضاع السياسية والاصلاحات الاقتصادية الجارية في العراق وورقة الاصلاح الاقتصادي التي اقرتها الحكومة العراقية وجهود الحكومة في بناء اصلاحات مستدامة في العراق.ناقش معالي الوزير خلال الندوة طيف واسع من المواضيع واجاب على عدد من الاسئلة منها:

استعراض للاوضاع السياسية والاقتصادية في العراق. شرح العلاقة بين العراق وايران في الاطار الاقليمي ومستقبل العراق الاقتصادي والاصلاحات الجارية في مؤسسات الدولة العراقية وجهود العراق في تجنب الازمات الاقتصادية في المستقبل.

تثمين العراق للدعم الدولي في المجال الاقتصادي خصوصا الدعم الذي قدمته بريطانيا والولايات المتحدة وجهودهما في تشكيل مجموعة التواصل الاقتصادي الدولي.

ادار الندوة النائب السيد ماثيو افورد وشارك فيها عدد كبير من الشخصيات البريطانية منها السير نيكولاس سواميس والسفير البريطاني السابق السير جيريمي غرينستوك ووزير الدفاع السابق السير مايكل فالون ووزير شؤون الشرق الاوسط السابق السيد أليستر بيرت ورئيس لجنة الدفاع في مجلس العموم السيد توبايس إلوود وغيرهم من الشخصيات فضلا عن بعض سفراء الدول المعتمدين لدى المملكة المتحدة وممثلي عدد من الشركات الكبرى.ادناه التسجيل الكامل للندوة وقائمة المشاركين فيها: