سفارة جمهورية العراق في لندن تقيم حوار الطاولة المستديرة بالمشاركة مع غرفة التجارة البريطانية.

نظمت سفارة جمهورية العراق في لندن وبالتعاون مع غرفة التجارة العربية-البريطانية حوار الطاولة المستديرة عبر التطبيق الافتراضي (Webinar) بتاريخ 29/1/2021، بمشاركة السفير محمد جعفر الصدر ورئيسة الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتورة سها النجار ورئيس مجلس إدارة غرفة التجارة العربية-البريطانية البارونة سايمونز بيني بالإضافة الى الأمين العام للغرفة السيد بندر رضا.

حضر الحوار الافتراضي ما يقرب من (75) من ممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة في المملكة المتحدة والشركات البريطانية والمختصين والمهتمين بشؤون العلاقات التجارية والاقتصادية بين العراق والمملكة المتحدة.

افتتح السفير الحوار بالترحيب بالمشاركين، واعرب عن اعتزازه باستضافة هذا الحوار الذي يهدف الى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين العراق والمملكة المتحدة.
من جانبها تحدثت رئيسة الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتورة سها النجار عن أهمية دعم خطة العراق في جذب الاسستثمارات الأجنبية. وأكدت ان العراق يمثل سوقا واعدة ويمتلك فرصا استثمارية مهمة  للمستثمرين الأجانب وبالأخص للمستثمرين البريطانيين.  واستعرضت حاجة العراق للاستثمار في قطاع البنى التحتية والزراعة والسياحة وغيرها من الجوانب التي تشكل نافذة مهمة تتصدر اهتمامات المستثمرين الاجانب.

كما أعربت رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة العربية – البريطانية البارونة سايمونز بيني عن شكرها لاقامة هذا الحوار المهم، الذي يعزز اطر التعاون الثنائي بين العراق والمملكة المتحدة في ضوء خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوربي. مؤكدة أهمية الاستثمار في مختلف القطاعات وبالأخص قطاعي التعليم والصحة في ضوء مخاطر جائحة كورونا التي اضرت بالاقتصاد البريطاني كثيرا. مؤكدة استعداد المملكة المتحدة التعاون مع العراق العراق الذي يعتبر شريك مهم للمملكة المتحدة.