السفارة العراقية في لندن تقيم ندوة حول التراث العراقي بالتعاون مع شبكة النهرين في جامعة UCL

نظمت سفارة جمهورية العراق في لندن وبالتعاون مع شبكة النهرين في جامعة يو سي ال البريطانية ندوة حول ادراة التراث ودور التراث الثقافي في العراق.

شارك في الندوة متحدثا الدكتور صادق خليل، المستشار في مكتب رئيس الوزراء والدكتور علي ناجي، الاستاذ في جامعة الكوفة كما ادار الندوة البروفيسور اليانور روبسون، مدير شبكة النهرين في الجامعة ومثل السفارة فيها مسؤول الاعلام في السفارة السكرتير ثان اثير  الساعدي.

تحدث الدكتور صادق خليل خلال الندوة عن إدارة التراث في العراق وتحديدا التراث المادي، متخذا من شارع الرشيد انموذجا، والمشاكل التشريعية والتعقيدات البيروقراطية التي تواجه سبل الحفاظ على التراث في العراق.

من جانبه تحدث الدكتور علي ناجي عن دور التراث في مدينة النجف الاشرف وتحديدا التراث اللامادي وعلاقة الانسان بالتراث في تلك المدينة، والذي يمنحها بعدا ثقافيا وحضاريا.

تاتي الندوات التي تنظمها السفارة بالتعاون مع شبكة النهرين في الجامعة في اطار خطط السفارة لدعم البرامج والمشاريع التي تعمل على ابراز اهمية الحفاظ على الاثار والتراث والمعالم التاريخية في العراق باعتبارها الهوية التاريخية والحضارية للعراقيين.

حضر الندوة العديد من الباحثين والمختصين بشأن التراث والاثار.