سفارة جمهورية العراق في لندن تشارك في الحفل الختامي لبرنامج تدريب الاثاريين العراقيين

شارك سعادة السفير وعدد من أعضاء سفارة جمهورية العراق في لندن في الحفل الختامي الذي نظمه المتحف البريطاني في العاصمة البريطانية لندن في 2019/8/17 لبرنامج تدريب الاثاريين والذي احتضن المجموعة الاخيرة من المتدربات العراقيات ( والذين كانوا من مختلف محافظات العراق ) من المختصات بعلم الاثار.
ويهدف البرنامج الذي استمر لخمس سنوات الى تدريب عدد من المختصين بشؤون الاثار ليكونوا خبراء في التنقيب وادارة المواقع الاثرية. ويطبق المتدربين في الدورة ما اكتسبوه من مهارات في استخدام التصوير بالاقمار الاصطناعية واعداد الخرائط الرقمية.
وفي الختام القى سعادة السفير د. صالح التميمي كلمة بالمناسبة هنأَ فيها المتدربات على المشاركة في هذا البرنامج المهم وعبر عن ثقته بان يكون للمهارات التي تم اكتسابها خلال البرنامج اثر ايجابي على العمل الميداني في المواقع الاثارية وللحفاظ على الارث الحضاري العراقي.
كما عبر السفير عن شكره لمدير المتحف السيد فيشر ولفريق الشرق الاوسط للدعم الذي قدموه لهذا المشروع ولاعادة الاثار العراقية المنهوبة لموطنها الأصلي .
وبين السفير على انه بذل وفريق العمل في السفارة كافة الجهود مع الجهات المعنية في البلدين لضمان الحصول على فترة خمس سنوات تدريبية أخرى وأن الحكومة العراقية ممثلة بسفارتها في لندن ستواصل الدعم لاستمرار البرنامج الى مابعد عام 2020.

Iraqi Embassy in London