زيارة فخامة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح الى المملكة المتحدة

إختتم فخامة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح زيارته الى المملكة المتحدة، حيث التقى سيادته وترافقه السيدة الاولى الدكتورة سرباغ صالح جلالة الملكة اليزابيث الثانية في قصر الباكنكهام. 
كما التقى برئيسة الوزراء السيدة تيريزا ماي، حيث بحث سيادته توسيع التعاون وفي مختلف المجالات بين البلدين الصديقين. وفيما ركز الجانبان على ضرورة لعب دور ايجابي لتهدئة الازمة بين الولايات المتحدة وايران، دعا سيادته الى ضرورة العمل على تخفيف حدة الصراع، مشددا على اهمية منع حدوث اي حرب في المنطقة لما لذلك من عواقب ستزعزع امن المنطقة برمتها وليس العراق بمفرده.
كما عبر سيادته عن سعي العراق لتعزيز اطر التعاون بين العراق والمملكة المتحدة.
وفي سياق منفصل التقى سيادته بوزير الخارجية السيد جيريمي هانت، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية، حيث اشاد سيادته بعمق العلاقة بين العراق والمملكة المتحدة . بعدها حضر سيادته دعوة العشاء التي اقيمت على شرفه في اللانكستر هاوس وحضرها كل من وزير التنمية الدولية السيد روري ستيورت والسيد ليام فوكس وزير التجارة الدولية والسيدة بيني موردينت وزيرة الدفاع بالاضافة الى عدد من السادة وزراء الدولة و المسؤولين في الحكومة البريطانية، حيث تبادل سيادته اطراف الحديث بشأن استمرار التعاون والدعم المقدم من المملكة المتحدة والجهود المبذولة من قبل الحكومة العراقية في اعادة الاعمار ومكافحة الارهاب والفكر المتطرف. ثم التقى سيادته بالسيد فاولر رئيس مجلس اللوردات الذي رحب بزيارة السيد رئيس الجمهورية والوفد المرافق له مبدياً رغبته في تعزيز التعاون بين مجلس اللوردات ومجلس النواب العراقي، وقد اكد الطرفان على ضرورة زيادة فرص الاستثمار والتعاون الامني والاقتصادي وبما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.
كما القى سيادته كلمة في مركز الدراسات الدولية الجاتهام هاوس مستعرضا فيها الانجازات المتحققة والتحديات التي تواجه منطفة الشرق الاوسط.
رافق فخامة رئيس الجمهورية في زيارته كل من السيد وزير الخارجية الدكتور محمد علي الحكيم والسيد وزير الصحة الدكتور علاء العلوان والسيد مدير مكتب رئيس الوزراء الاستاذ محمد الهاشمي والدكتور علي الشكري كبير مستشاري رئيس الجمهورية والاستاذ سفين دزئي ممثل حكومة الاقليم و الدكتور صالح حسين علي التميمي سفير جمهورية العراق في المملكة المتحدة.