لقاء سعادة سفير جمهورية العراق لدى المملكة المتحدة د. صالح التميمي بممثلين عن بعض المنظمات والجمعيات والمؤسسات العراقية العاملة في بريطانيا

إلتقى سعادة سفير جمهورية العراق لدى المملكة المتحدة د. صالح التميمي بممثلين عن بعض المنظمات والجمعيات والمؤسسات العراقية العاملة في بريطانيا بناء على طلبهم وجرى طرح المشاكل والمعوقات التي يواجهونها في تقديم الدعم الإنساني والإجتماعي للجالية العراقية في المملكة المتحدة، كما سلم ممثلو الجمعيات العراقية في بريطانيا سعادة السفير رسالة موجهة الى الرئاسات الثلاث ووزارة الهجرة والمهجرين إحتجوا فيها على تعيين “سفراء السلام والمحبة” من الجاليات العراقية في الخارج ليكونوا صلة وصل بين وزارة الهجرة والمهجرين والجاليات العراقية دون العودة إليهم وأخذ مشورتهم وإقترحوا ان يكون إختيار ممثل الجالية عن طريق المؤسسات والجمعيات والمنظمات العراقية.

رحب سعادة السفير بالوفد الذي يمثل منظمات عراقية تعنى بالشأن الإنساني والإجتماعي وتقدم الدعم للجالية العراقية في بريطانيا مثمناً دورهم الكبير في دمج الثقافتين العراقية والبريطانية، وشدد على ان السفارة لم تستلم أي تبليغ رسمي من الجهات المعنية في بغداد بتعيين ممثلين عن الجالية العراقية في بريطانيا وان الخبر إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي. وأكد سعادة السفير على ان الجالية العراقية في المملكة المتحدة تضم العديد من الشخصيات الناشطة في المجالين الإجتماعي والإنساني والعلمي والثقافي وتعكس وجهاً مشرقاً للثقافة العراقية والتعددية التي يتميز بهاالعراق، واعداً الوفد بنقل وجهة نظرهم الى الجهات المعنية في بغداد.