ممثل العراق الدائم لدى منظمة حظر الاسلحة الكيميائية يحضر إجتماع مجموعة دول عدم الإنحياز والصين

ممثل العراق الدائم لدى منظمة حظر الاسلحة الكيميائية يحضر إجتماع مجموعة دول عدم الإنحياز والصين 
حضر سعادة السفير الدكتور هشام العلوي، ممثل العراق الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، إجتماع مجموعة دول عدم الإنحياز والصين لدى المنظمة، الذي عقد في مقر المنظمة في لاهاي يوم الخميس الموافق 2020/3/5، وذلك لإعتماد بيان المجموعة الذي سيقوم السيد جعفر حسين زادة، رئيس دائرة الشؤون السياسية والعسكرية في وزارة خارجية جمهورية آذربيجان، بإلقاءه بالنيابة عن المجموعة خلال الجلسة الإفتتاحية لإجتماعات المجلس التنفيذي الدورة الـ 93، والتي ستُعقد في لاهاي للمدة 10-13 آذار 2020. 
تضمن الإجتماع ايضاً التباحث حول المواضيع التي ستُطرح خلال إنعقاد إجتماعات المجلس، وتم تبادل الأراء بشأن مشاريع القرارات التي ستُناقش في الفترة القادمة.
وتحدث السفير العلوي خلال الإجتماع حول بيان مجموعة دول عدم الإنحياز والصين، وقدم سعادتهُ بعض المُقترحات التي أسهمت في تقريب وجهات النظر والوصول الى توافق حول بعض فقرات البيان المختلف عليها.
على هامش الاجتماع، تبادل سعادة السفير العلوي أطراف الحديث مع عدد من نظراءهِ حول المواضيع ذات الأهتمام المشترك.
وفي ختام الإجتماع عبر السفراء وممثلو الدول الحاضرين عن شكرهم وتقديرهم للملاحظات والمقترحات التي قدمها سعادة السفير العلوي، كما وشدد الجميع على ضرورة إدامة العمل والتنسيق المشترك بين دول المجموعة لتوحيد موقفها داخل المنظمة، والحرص على إعتماد مبدأ التوافق في الآراء، والإبتعاد عن إقحام المواضيع السياسية داخل المنظمة، وضرورة الحفاظ على إستقلالية وهوية المنظمة الفنية.