لقاء مع وفد من ممثلية حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في مملكة هولندا

لقاء مع وفد من ممثلية حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في مملكة هولندا

في اطار إهتمام السفارة بالتواصل مع جميع اطياف ومكونات وممثلي الجالية العراقية في مملكة هولندا، استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي اليوم الاربعاء المصادف 7-10-2020 وفداً من ممثلية حزب الاتحاد الوطني الكردستاني ضم كلا من : السيد بختيار بكر، ممثل الحزب في هولندا، والسيد بريز فارس، مسؤول مركز هولندا العائد لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، والسيد سردار فتاح امين، مسؤول منظمات المجتمع المدني التابعة لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني في هولندا.

في مستهل اللقاء، رحب سعادة السفير بالضيوف الكرام، واستمع بعدها لعرض موجز عن نشاطاتهم. كما تم التباحث حول جملة من المواضيع التي تعنى بالجالية العراقية المقيمة في مملكة هولندا ومنها تحديث البيانات الخاصة بهم في اطار الاستعدادات الجارية للانتخابات القادمة والعمل على انجاحها، وتحقيق أعلى نسبة مشاركة بين ابناء الجالية الكرام بما يضمن تحقيق التغيير والاصلاح المنشود.

كما تحدث سعادته عن الخطوات التي اتخذتها السفارة بهذا الخصوص ومنها الطلب من وزارة الخارجية مفاتحة وزارة الداخلية العراقية للنظر في امكانية ايفاد فرق جوالة لتجديد الوثائق القديمة للعراقيين وتمكينهم من المشاركة في الانتخابات البرلمانية التي من المؤمل ان تجري في حزيران 2021.

من جهة اخرى، اطلع السيد السفير الوفد الزائر على النشاطات التي قامت بها السفارة خلال العامين الماضيين مع ابناء الجالية والجانب الهولندي التي اثمرت عن تنفيذ برامج مشتركة وافتتاح عدة مشاريع في محافظات العراق المختلفة، بالاضافة الى توسيع التعاون مع الوزارات العراقية، وتحقيق زيارات لكبار المسؤولين في البلدين، والتي انعكست على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما طلب السيد السفير من الوفد الزائر ابداء ارائهم وملاحظاتهم حول الخدمات التي تقدمها السفارة لابناء الجالية العراقية من خلال القسم القنصلي وقسم منظومة الجوازات.

من جهتهم، ابدى اعضاء الوفد الزائر اعجابهم بالخدمات التي تقدمها السفارة لابناء الجالية العراقية، مشيدين بالاداء الانساني والمهني المتميز لموظفي السفارة واهتمامهم بانجاز معاملات المواطنين ومساعدتهم، مبينين انهم بذلك انما ينقلون شعور العديد من المواطنين الذين التقوا بهم والذين اعربوا عن تقديرهم للخدمات التي تقدمها السفارة.

وفي نهاية اللقاء، اعرب السيد السفير عن سروره بالتواصل مع جميع اطياف المجتمع العراقي في دار المهجر، مؤكداً ان السفارة العراقية هي بيت لكل العراقيين، مثمناً هذه الزيارة وواعداً بمزيد من التعاون والتواصل المستقبلي.

كما شكر الوفد الزائر سعادة السفير العلوي على حسن الضيافة والاستقبال، والمعلومات القيمة التي قدمها لهم.

وبعد نهاية اللقاء اصطحب السيد مقداد النوري، القنصل في هذه السفارة، الوفد الزائر الى القسم القنصلي واطلعهم على طبيعة الخدمات التي يقدمها القسم، والتغيرات الايجابية التي تم استحداثها لتحقيق افضل الخدمات لابناء الجالية، مستثمراً وجود الضيوف الكرام للتذكير بأن السفارة تعتمد نظام المواعيد في ظل انتشار وباء كورونا لضمان إستمرار الخدمة اللائقة والحفاظ على سلامة المراجعين والموظفين على حد سواء.