لقاء مع السيد شهرام حمه صالح، ممثل مؤسسة القمة لشؤون اللاجئين والنازحين في اوربا.

لقاء مع السيد شهرام حمه صالح، ممثل مؤسسة القمة لشؤون اللاجئين والنازحين في اوربا.
      استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي بمكتبه يوم الجمعة المصادف 19/7/2019، السيد شهرام حمه صالح، ممثل مؤسسة القمة لشؤون اللاجئين والنازحين في اوربا، للاطلاع على نشاطات المؤسسة والتداول حول اوضاع اللاجئيين العراقيين في مملكة هولندا وبحث فرص التعاون مع المؤسسة لمساعدتهم.
    في مستهل اللقاء قدم السيد شهرام ايجازاً عن مؤسسة القمة وهي مؤسسة انسانية غير حكومية مهتمة بتقديم الخدمات للنازحين داخل العراق واللاجئين خارجه، مقرها الرئيسي في محافظة السليمانية / العراق، ولها تمثيل في عدد من الدول الاوربية ومن ضمنها مملكة هولندا الذي باشر ممثلي المنظمة عملهم فيها منذ عام 2016. هدف القائمين على المنظمة مساعدة طالبي اللجوء في تغلبهم على التحديات وتقديم العون الممكن لهم.
     من جانبه أشاد السفير العلوي بجهود المؤسسات الانسانية والدور المهم الذي تطلع به من خلال العمل على تخفيف معاناة النازحين واللاجئين وتقديم المساعدة الممكنة لهم ومتابعة شؤونهم، مثمنا في الوقت ذاته تفهم الحكومة الهولندية وعدم ارجاع المرفوضة طلبات لجوئهم قسراً الى العراق. 
كما اكد سعادته على اهمية التواصل بين المنظمة والسفارة وعقد اللقاءات الدورية لمعالجة مشكلات اللاجئين واتخاذ الاجراءات والتدابير الممكنة للتغلب عليها.
وفي ختام اللقاء قدم السيد شهرام شكره وتقديره الى سعادة السفير العلوي على فرصة اللقاء وتقديم الاقتراحات والملاحظات، وابداء الدعم الممكن بما يساهم في تخفيف معناة اللاجئين العراقيين، من جانبهِ أكد سعادته إستعداد السفارة التام للتنسيق والتعاون مع المنظمة وبما يساهم بتجاوز الصعوبات التي تواجه اللاجئين وتخفيف معاناتهم.