لقاءات القائم بالاعمال المؤقت في لاهاي

استمرارا في سلسلة اللقاءات الثنائية المستمرة مع السفراء ومديري المنظمات الدولية، استقبل القائم بالاعمال المؤقت الوزير المفوض د. علي هلال مؤخرا في مقر البعثة في لاهاي كل من شيخ

محمد بلال المدير التنفيذي لصندوق السلع المشتركة في لاهاي

(CFC)

، كما استقبل في لقاء اخر مدير وحدة الترشيحات في وزارة الخارجية الايطالية السيد فابريزيو لوباسو ونائب السفير الايطالي في لاهاي السيد سايمون كارتا والمرشح الايطالي لمنصب المدير التنفيذي لصندوق السلع المشتركة، وجرى خلال اللقاءات بحث التعاون المشترك بين العراق والصندوق واليات الدعم المتبادل وبما يخدم مصالح الاطراف المختلفة وصولا الى انتخاب الانسب لمنصب المدير التنفيذي للصندوق.
كما استقبل القائم بالاعمال المؤقت السفير الاوكراني في مملكة هولندا سعادة اليكسندر كاراسافيتش في مقر البعثة، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، واخر التطورات في الحرب في اوكرانيا والجهود الدولية المبذولة لانهائها.
من جانب اخر حضر القائم بالاعمال المؤقت في لاهاي الوزير المفوض د. علي هلال اجتماع سفراء دول منظمة التعاون الاسلامي في لاهاي والذي عقد في مقر سفارة المملكة العربية السعودية، وتم خلال الاجتماع بحث اليات دعم جهود فلسطين في تجريم الانتهاكات التي تقوم بها السلطة القائمة بالاحتلال في الاراضي الفلسطينية المحتلة واهمية استمرار فتح ممرات انسانية لادخال الغذاء والدواء واخلاء المصابين وانفاذ قواعد القانون الدولي الانساني وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ومجلس حقوق الانسان ذات الصلة.