سفير جمهورية العراق في هولندا يشارك ابناء الجالية العراقية في حضور مجلس عزاء حسيني.

سفير جمهورية العراق في هولندا يشارك ابناء الجالية العراقية في حضور مجلس عزاء حسيني.

حضر سعادة السفير الدكتور هشام العلوي، برفقة عددٍ من موظفي السفارة، مجلس عزاء حسيني اقيم مساء يوم الجمعة الموافق 28-8-2020 لاحياء الليلة التاسعة من شهر محرم، والذي نظمته جمعية الرسول الأعظم في مدينة ايماودن الهولندية، بمشاركة جمع من ابناء الجالية العراقية من اهالي المدينة.

تضمن المجلس محاضرة لسماحة الشيخ حيدر عرب شرح فيها معاني الاحسان والبر للوالدين، مستشهداً بعدد من الايات الكريمة والاحاديث الشريفة، بالاضافة الى جوانب من سيرة صاحب الليلة علي الأكبر بن الامام الحسين (ع).

ثم ألقى سعادة السفير العلوي كلمة في الحضور الكريم تحدث فيها عن العوامل التي ساهمت في تخليد القضية الحسينية، واسباب واهداف نهضة الامام الحسين (ع) الذي يمثل الامتداد الطبيعي لنفس وفكر ورسالة جده الرسول الأعظم محمد (ص) الذي قال: “حسين مني وأنا من حسين، أحب الله من أحب حسيناً”، مؤكدا ان القيم التي جسدها الامام الحسين وأهل بيته واصحابه يجب ان تكون نبراسا لكل الأحرار والشرفاء في العالم في كل مكان وزمان.

كما أشار سعادته الى اهمية احياء ذكرى الامام الحسين (ع) بطريقة صحيحة لاتسيء الى جمال اللوحة الانسانية الرائعة التي تجلت في يوم عاشوراء، مؤكدا ضرورة ان يتلبس محبو الامام الحسين (ع) بالقيم الاسلامية والانسانية الفاضلة، ويعملوا من اجل تحقيق الأهداف السامية لرسالته المتمثلة بطلب الإصلاح والامر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وفي نهاية البرنامج اجتمع سعادة السفير العلوي بأبناء الجالية الحاضرين وتبادل معهم الحديث، معرباً عن تقديره للجهود التي يبذلها القائمون على الجمعية لنشر القيم الاسلامية الاصيلة وتعزيز الروابط بين ابناء الجالية.