سفير جمهورية العراق في لاهاي يُشارك في إجتماع المجموعة الآسيوية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

سفير جمهورية العراق في لاهاي يُشارك في إجتماع المجموعة الآسيوية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية.  
شارك سعادة الدكتور هشام العلوي، سفير العراق في مملكة هولندا وممثلها الدائم لدى منظمة حظر الاسلحة الكيميائية، في الإجتماع الخاص للمجموعة الآسيوية في المنظمة، الذي تم من بعد عبر الانترنيت باستخدام تطبيق ZOOM، وعُقد مساء يوم الخميس الموافق 2020/11/19. 
تم خلال الإجتماع التباحث حول مخرجات الإجتماع الأخير للمجموعة، ومقترح ممثل العراق لتبني المجموعة الآسيوية فكرة التفاهم حول عضوية المجلس لعدة سنوات قادمة بدلاً من دورةٍ واحدة، تجنباً لحدوث مثل هكذا أزمات في المستقبل.
كما تم إستعراض المستجدات الأخيرة بشأن آلية عقد مؤتمر الدول الأطراف القادم خلال جائحة كورونا، والتي ستكون على قسمين، الاول سيُناقش بهِ الامور الإجرائية فقط، وسينعقد على مدى يومين من 11/30 لغاية 2020/12/1، اما القسم الثاني للمؤتمر فمن المؤمل ان ينعقد قبل نهاية شهر نيسان من العام المُقبل. 
وضمن بند ترشيحات المجموعة لنيل المناصب المُتاحة لمؤتمر الدول الأطراف القادم، أستثمر سعادة السفير العلوي الفرصة وقدم طلبا رسمياً لترشيح العراق لمنصب نائب رئيس المؤتمر -ممثلاً للمجموعة الآسيوية- ولدورة جديدةً أخرى، إنطلاقاً من ضرورة إستمرار التواجد القوي داخل المنظمة. 
على صعيدٍ آخر، أكد سعادة السفير رياض حميد الله، سفير جمهورية بنغلادش الشعبية، ومُنسق المجموعة المعني بتقريب وجهات النظر بين الدول المُرشحة لعضوية المجلس التنفيذي في المنظمة، أهمية التوافق بين الدول من أجل الوصول الى حلٍ يناسب الجميع.
وفي ختام الإجتماع أكد السفراء وممثلو الدول المُشاركين ضرورة إدامة العمل والتنسيق المشترك بين دول المجموعة لتوحيد موقفها، والاستمرار بإعتماد مبدأ التوافق في الآراء للحفاظ على وحدة المجموعة.