السفير العلوي يستقبل ممثلي وكالة التعاون الدولي لرابطة البلديات الهولندية (VNG).

السفير العلوي يستقبل ممثلي وكالة التعاون الدولي لرابطة البلديات الهولندية (VNG).

استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي يوم الخميس الموافق 8/4/2021، الدكتور آرني موش، مدير برامج وكالة التعاون الدولي لرابطة البلديات الهولندية / منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والسيد كريم بوساك، مدير المشاريع في مقر الوكالة في هولندا، والسيد ماتيجس كوبين،
منسق اعمال الوكالة، للتباحث بشان اعمال الوكالة في عدد من محافظات العراق وفرص توسيع التعاون المستقبلي.

استهل سعادة السفير اللقاء بتقديم الشكر للمؤسسات الهولندية التي تنشط في تقديم خدماتها للنازحين العراقيين اضافة للمهاجرين القادمين من الجمهورية العربية السورية والذين استقروا في عدد من المدن العراقية، مؤكدا أن عمل المؤسسة يأتي ضمن إلتزام المجتمع الدولي تجاه دعم النازحين والمُهاجرين اضافة للمجتمعات المستضيفة.

من جانبه، استعرض الدكتور موش نشاطات وكالة التعاون الدولي لرابطة البلديات الهولندية في العراق، واهم برامج الدعم الخاصة بالنازحين والمُهاجرين من جانب والمجتمعات المستضيفة لهم من جانب اخر، موضحا ان الوكالة مهتمة بمعالجة مشكلة النزوح وتمكين البلديات المحلية من تحسين خدماتها للمواطنين.

فيما قدم السيد بوساك لسعادة السفير العلوي مستجدات مشاريع الوكالة في عدد من محافظات العراق والتي تستهدف اللاجئين والمجتمعات المستضيفة وتوفير الخدمات الاساسية لهم، اضافة للمساهمة في توفير فرص العمل من خلال بناء القدرات للمجتمعات النازحة والمُهاجرة، مع الاهتمام بتقوية إمكانيات الادارات المحلية ومقدمي الخدمات للحصول على افضل النتائج.

كما تم التأكيد خلال اللقاء على اهمية تعزيز وتوسيع نشاطات الوكالة وبرامجها في العراق، لتشمل محافظات عراقية أخرى.

وفي نهاية اللقاء تقدم ممثلو الوكالة بالشكر والامتنان لسعادة السفير على فرصة اللقاء، والتسهيلات التي قدمتها السفارة لتذليل التحديات التي تواجه عمل الوكالة في العراق، وبما يمكنها من تحقيق برامجها بنجاح.

من جانبه تقدم السفير العلوي بالشكر لممثلي الوكالة لادامة التواصل، وإطلاع السفارة على مستجدات العمل، وتمنى لهم النجاح في تحقيق برامجهم في العراق.