السفير العلوي يستقبل الكاتبة والصحفية الهولندية Judit Neurink.

السفير العلوي يستقبل الكاتبة والصحفية الهولندية Judit Neurink.
استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي يوم الخميس الموافق 5/3/2020، الكاتبة والصحفية الهولندية Judit Neurink، المختصة بشؤون العراق ودول الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
 في مستهل اللقاء قدمت السيدة Neurink ايجازاً عن سيرتها المهنية، منذ اكثر من 30 عاماً، كصحفية عملت في عدد من وسائل الاعلام الهولندية والدولية، ولديها العديد من المؤلفات ومنها،  (Mijn Iraakse Family عائلتي العراقية ، 2011)،  (نساء الخلافة The women of the Caliphate)، (Vrouwen overleven ISIS (نساء نَجوا من داعش). وعادة ما تسلط تقاريرها ومؤلفاتها الضوء على الاحداث في العراق، والمأساة الانسانية التي تتعرض لها ضحايا تنظيم داعش الارهابي.
من جهته، قدم سعادة السفير ايجازاً عن الأوضاع السياسية والعامة في العراق والمنطقة، ومدى تأثر العراق بالصراعات في المنطقة والتوتر الحاصل في الشرق الاوسط، مؤكداً اهمية استمرار الدعم الدولي للعراق، لاسيما في قضايا بناء المؤسسات الديمقراطية وتطوير النظام الديمقراطي الجديد، وتمكين المرأة والشباب، وتوفير فرص العمل، وتطوير القدرات والمهارات من خلال الاهتمام ببرامج التعليم المهني والتدريب، مشيراً سعادته الى حرص السفارة على تعزيز العلاقات الثنائية العراقية الهولندية، واستثمار خبراتها لتحقيق الاهداف المذكورة اعلاه.
وفي ختام اللقاء، اكد السفير العلوي استعداد السفارة لتقديم الدعم والمساعدة اللازمة لتسهيل عملها، فضلاً عن اهمية استمرار التنسيق والتعاون لتنظيم بعض النشاطات المستقبلية.
وقد اهدت السيدة Neurink الى سعادة السفير العلوي كتابها الجديد  المعنون:‏ Geweld in nooit ver wegTien Jaar berichten uit Irak(العنف ليس بعيداً، تقارير عشرة سنوات من العراق)، الذي تحدثت فيه عن تجربتها الصحفية خلال عشرة سنوات في العراق، متناولةً واقع المدن العراقية في الفترة من 2008-2019، والاحداث التي حدثت في بعضها ومعاناة السكان نتيجة سيطرة تنظيم داعش عليها.