السفير العلوي يستقبل القائم بالأعمال المؤقت لجمهورية الفلبين لدى هولندا:

السفير العلوي يستقبل القائم بالأعمال المؤقت لجمهورية الفلبين لدى هولندا:

إستقبل سعادة الدكتور هشام العلوي، سفير العراق في مملكة هولندا وممثلها الدائم لدى منظمة حظر الاسلحة الكيميائية، السيدة Lolita Capco، القائم بالأعمال المؤقت لجمهورية الفلبين لدى مملكة هولندا، برفقة السيدة Theresa Alders، في مكتبهِ صباح يوم الجمعة الموافق 2020/9/18.

تم في اللقاء التباحث في القضايا التي تخص عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، سيما وأن جمهورية الفلبين هي تقوم بمهام منسقة المجموعة الآسيوية، حيث تداول الطرفان حول موضوع ترشيح العراق لنيل عضوية المجلس التنفيذي للفترة (2021-2023)، بالاضافة الى المناصب المُتاحة في مؤتمر الدول الأطراف للمنظمة (الدورة الـ 25) الذي سيعقد في لاهاي في الفترة من 30 تشرين الثاني الى 4 كانون الاول 2020.

كما أوضح سعادة السفير ان العراق حريص على ان يستمر بلعبِ دور فاعل ومحايد داخل المنظمة، لتقريب وجهات النظر بين الدول، والإلتزام بعدم تسييسِ قراراتها، خاصة بعد ان أكتسبت المنظمة أهمية كبرى بين منظمات الأمم المتحدة، من حيث الملفات الحساسة التي تتناولها، مؤكداً إن مبدأ العمل على أساس توافق الآراء والتفاهمات بين الاعضاء ضروريٌ جداً داخل دول المجموعة.

كما تم التداول حول تطورات العلاقات الثنائية للعراق والفلبين مع البلد المضيف، بالإضافةِ الى إستعراض نشاطات البعثة فيما يخص الخدمات التي يتم تقديمها لإبناء الجالية الكرام خلال هذا الظرف الصعب بسبب جائحة كورونا.

من جانبها أثنت السيدة Capco، على نشاط البعثة في المنظمة، مثمنةً مواقف العراق الحيادية، وحرص العراق المستمر على الحفاظ على مهنية عمل المنظمة وإستقلاليتها.

وفي ختام اللقاء قدمت السيدتان Capco وAlders، عميق شكرهُما وتقديرهُما الى سعادة السفير العلوي على فرصة اللقاء، وأشادتا بحفاوة الإستقبال، متمنيتانِ لسعادتهِ ولكادر السفارة كل النجاح والتوفيق، من جانبهِ أكد سعادة السفير إستعداد السفارة التام لادامة التواصل والتعاون لتحقيق أهداف المنظمة.