السفير العلوي يزور سفير دولة قطر لدى مملكة هولندا.

السفير العلوي يزور سفير دولة قطر لدى مملكة هولندا.

زار سعادة السفير الدكتور هشام العلوي، يرافقهُ السيد أنور معاوية، أحد أمراء الطائفة الايزيدية في العراق، عصر يوم الاربعاء الموافق 2021/08/04، سعادة السفير عبدالله حسين الجابر، سفير دولة قطر لدى مملكة هولندا.

بعد ترحيب سعادة السفير الجابر بالسفير العلوي وبضيفهِ، إستعرض الامير أنور معاوية ما تعرضت لهُ الطائفة الايزيدية من جرائم الإبادةِ البشعة التي قام بها تنظيم داعش الإرهابي في آب 2014، والتي لازالت تبِعاتها وآثارها الانسانية والاجتماعية مستمرة الى حد الآن، خاصة مع وجود حوالي مائتي الف نازح في المخيمات وعدة الاف من المفقودين والمختطفين من النساء والاطفال الذين لم يتم تحديد مصيرهم او اعادتهم الى عوائلهم.

وأفاد السفير العلوي عن قيام السفارة بتنظيم ندوة خاصة بمناسبة الذكرى السابعة لجرائم داعش البشعة بحق الايزيديين، في مبنى السفارة بتأريخ 2021/08/05، بمشاركة مدير عام اللجنة الدولية لشؤون المفقودين، وحضور شخصيات هولندية وعدد من أبناء الجالية، وذلك من أجل تسليط الضوء على الجهود الوطنية والدولية لمعالجة آثار هذهِ الجرائم، وأيضاً لإستعراض النتائج التي توصل اليها فريق التحقيق الدولي (يونيتاد) المُشكل بموجب قرار مجلس الأمن الدولي المُرقم 2379 لسنة 2017.

من جانبهِ أعرب سعادة السفير الجابر، عن تضامنهِ مع أهالي ضحايا جرائم داعش الإرهابي، مؤكداً وقوف قيادة وشعب دولة قطر مع العراقيين بمختلف اطيافهم.

كما جرى أثناء اللقاء التداول حول طبيعة العلاقات الثنائية بين البلدين ومع البلد المضيف، بالإضافة الى بعض المواضيع الاخرى ذات الإهتمام المُشترك.

وفي ختام اللقاء أعرب سعادة السفير الجابر عن شكرهِ وإمتنانهِ لسعادة السفير العلوي على هذهِ الزيارة، مؤكداً أهمية التواصل والتنسيق بين البعثات العربية في مختلف القضايا.