السفير العلوي يحضر إجتماع مجموعة دول عدم الإنحياز والصين الاعضاء في منظمة حظر الاسلحة الكيميائية

السفير العلوي يحضر إجتماع مجموعة دول عدم الإنحياز والصين الاعضاء في منظمة حظر الاسلحة الكيميائية

حضر سعادة السفير وممثل العراق الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الدكتور هشام العلوي، إجتماع مجموعة دول عدم الأنحياز والصين الاعضاء لدى المنظمة، في مقر السفارة الفنزويلية، صباح يوم الثلاثاء الموافق 2019/10/1، وذلك للتباحث حول المواضيع التي ستُطرح خلال إنعقاد الدورة الـ 92 لإجتماعات المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الاسلحة الكيميائية، والتي ستُعقد في لاهاي للمدة من 8 الى 2019/10/11.

تم استعراض بيان المجموعة الذي ستقوم السيدة هيفاء عصامي مداح، سفيرة جمهورية فنزويلا البوليفارية، بإلقاءه بالنيابة عن المجموعة خلال الجلسة الإفتتاحية من إجتماعات المجلس.

وتحدث سعادة السفير العلوي خلال الإجتماع حول بيان مجموعة دول عدم الإنحياز والصين، وقدم سعادتهُ بعض المُقترحات بشأنهِ.

كما قدم سعادة السفير أندريا بيروجيني، سفير ايطاليا ورئيس المجلس التنفيذي للمنظمة، خلاصة المباحثات التي أجراها مع المُنسقين الممثلين للمجموعة سفيري أندونيسيا والسلفادور، المُكلفين بتحديد المواضيع التي تم طرحها خلال مؤتمر إستعراض الإتفاقية الرابع، ولم تتوصل الدول الأطراف في حينها الى توافق في الأراء بشأن ما تم طرحهُ من مواضيع. بعدها عرض السيد بيروجيني ورقة عمل مقترحة تتضمن تحديد عددٍ من المواضيع التي من الممكن ان تتوصل المجاميع الجغرافية داخل المجلس التنفيذي الى توافقٍ حولها.

على هامش الاجتماع، تبادل سعادة السفير العلوي أطراف الحديث مع عدد من نظراءهِ حول المواضيع ذات الأهتمام المشترك.

وفي ختام الإجتماع تم تأكيد ضرورة إدامة العمل والتنسيق المشترك بين دول المجموعة لتوحيد موقفها داخل المنظمة، والإبتعاد عن إقحام المواضيع السياسية في اجتماعاتها، مع ضرورة الحفاظ على إستقلالية وهوية المنظمة الفنية.