الممثل الدائم يلتقي مدير معهد الامم المتحدة لبحوث نزع السلاح

في ضوء التحضيرات الجارية لرئاسة العراق لمؤتمر نزع السلاح في دورة عام 2024، للمدة 27/5-21/6/2024، ألتقى الممثل الدائم لجمهورية العراق لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف السفير عبدالكريم هاشم مصطفى بالسيد Robin Geiss)) بمدير معهد الامم المتحدة لبحوث نزع السلاح(UNIDIR) وعدد من الباحثين في المعهد، صباح يوم 14/2/2024، في مقر الممثلية .

اكد الممثل الدائم على الجهود المكثفة التي يبذلها العراق لتعزيز الأمن الإقليمي والدولي ضمن الجهود الدولية في مجال نزع السلاح وعدم الانتشار. وأعرب عن استعداد الممثلية بالتعاون الوثيق مع معهد الأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح، في إطار تبادل المعرفة والخبرات والتنسيق الفعّال لتنظيم جلسات نقاشية اثناء رئاسة العراق لمؤتمر نزع السلاح القادمة من خلال التركيز على مواضيع تتعلق بجدول اعمال المؤتمر ومعالجة التهديدات الناشئة للاسلحة، اذ إن التطور السريع للتكنولوجيا يستلزم المشاركة الاستباقية لمنع إساءة استخدام الابتكارات العلمية التي يمكن أن تقوض الأمن العالمي.

 بدوره اكد مدير المعهد على اهمية دعم العراق لتمكين المعهد من تنفيذ مهمته لتعزيز المشاركة لجميع الدول الاعضاء في عملية نزع السلاح المتعددة الاطراف من خلال تطوير الافكار العملية والمبتكرة اللازمة لايجاد حلول للمشاكل الامنية الحرجة.