رئيس الجمهورية يلتقي مدير عام منظمة العمل الدولية في جنيف

التقى فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس 15 حزيران 2023 في قصر الأمم بمدينة جنيف، المدير العام لمنظمة العمل الدولية السيد جيلبرت هونجبو.

وفي اللقاء، الذي حضره، معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور أحمد فكاك البدراني، ومعالي وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو وعدد من المستشارين والمسؤولين، أكد السيد الرئيس أهمية المؤتمر بدوافعه الإنسانية والثقافية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، معبرا عن أمل فخامته بالعمل على تحقيق الأهداف المرجوة من انعقاد المؤتمر.

من جانبه قدّم المدير العام لمنظمة العمل الدولية شكره لفخامة رئيس الجمهورية على مشاركته في المؤتمر وعلى طروحاته القيمة، مؤكداً سعي المنظمة إلى تثبيت أسس لتعاون عالمي أكثر فعالية لمواجهة التحديات القائمة والتصدي للتهديدات المستقبلية في مختلف المجالات.

بعدها دون فخامة الرئيس عبداللطيف جمال رشيد كلمة في الكتاب الذهبي للمنظمة، عبّر من خلالها عن شكره لجهود المنظمة بتعزيز العمل الجماعي بين الأمم والرامي لترسيخ العدالة ما بين الشعوب وبما يتيح للبلدان الفقيرة إمكانات العدالة الاجتماعية لشعوبها ويسهم في تقليص مساحات الفوارق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، مشيرا إلى أهمية التعاون والتنسيق مع المنظمة لتحقيق الأهداف الإنسانية والاجتماعية.