نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجيَّة يستقبل وفد البرلمان الأوروبيّ

إستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجيَّة فؤاد حسين، وفد البرلمان الأوروبيّ للعلاقات مع العراق، في مبنى الوزارة ببغداد.

رحب السيّد الوزير بالسيّدة سارة سكاتيدال رئيس لجنه العلاقات مع العراق في البرلمان الأوروبيّ، حيث استعرض سيادته الوضع السياسيّ في العراق وسياسة الحكومة العراقيَّة وبرنامجها المتكامل في توفير الخدمات والقضاء على بقايا خلايا داعش الإرهابيّ.

وأكَّد الجانبان على إستمرار التعاون وسُبُل تعزيز العلاقات مع الإتحاد الأوروبيّ في مُختلِف القطاعات، مُشيراً إلى الزيارة المُرتقبة لمعاليه إلى بروكسل منتصف الشهر الجاريّ للوقوف و إيجاد حلول إلى الإشكاليات المُتعلقة مع الإتحاد الأوروبيّ، حيث سيتضمن الوفد العراقيّ أعضاء من مُختلِف القطاعات المُشترَكة ذات الصلة، وكذلك حضور إجتماعات مجلس الشُؤُون الخارجيَّة في الإتحاد الأوروبيّ.

وأكَّد السيّد الوزير على ضرورة التعاون بين مجلس النواب العراقيّ وبرلمان الإتحاد الأوروبيّ وتطوير سُبُل التعاون فيما بينهما.

وتطرق الجانبان إلى موضوع تقاسم حصص المياه المُشترَكة مع دول الجوار وضرورة إيجاد الحلول المُشترَكة لذلك، كما تم مُناقشة موضوع رفع الحظر الجويّ الأوروبيّ المفروض على الخطوط الجويّة العراقيَّة وتذليل جميع المتطلبات لغرض إستئناف الطيران إلى دول الإتحاد الأوروبيّ بما يعزز العلاقات الإقتصاديَّة بين الجانبين.

من جانبهم، بين وفد البرلمان الأوروبيّ الرغبة في التعاون ومُناقشة القضايا المُختلِفة خلال زيارة الوفد العراقيّ من ضمنها ملف الهجرة وتفعيل إتفاقيَّة التعاون والشراكة بين الجانبين.