لقاء معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الاسدي مع مدير عام منظمة العمل الدولية في جنيف.

التقى معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد أحمد الاسدي بتاريخ 10/11/2022 بمدير عام منظمة العمل الدولية السيد جيلبرت هونغبو، حيث حضر اللقاء الممثل الدائم لجمهورية العراق في جنيف السفير عبد الكريم هاشم مصطفى ووفد وزارة العمل والشؤون الاجتماعي ويأتي عقد اللقاء على هامش اجتماعات الدورة 346 لمجلس ادارة المنظمة المنعقد في جنيف. 

 استهل معالي الوزير اللقاء بتهنئة المدير العام على تسنمه لمهامه الجديدة، مؤكداً على دعم العراق لرؤيا  تقرير المدير العام ” التحالف الدولي للعدالة الاجتماعية”، لا سيما وان التحالف يعمل في المساهمة في الحد من اوجه انعدام المساواة وايلاء الاولوية للعدالة الاجتماعية عند وضع السياسات وتنفيذ الانشطة على المستوى الوطني والاقليمي والدولي، لا سيما وانه يركز على الاولويات المحددة بوضوح ويضع أهدافاً وغايات واقعية وقابلة للتحقيق متفقة مع آليات للرصد والتقييم.

مؤكداً على ان العراق يعد من الدول الاكثر تصديقاً لاتفاقيات المنظمة، ومشيراً في الوقت ذاته الى أهمية تطوير عمل المكتب التنسيقي لمنظمة العمل الدولية في بغداد وتحويله الى مكتب اقليمي، اسوة بمكتبي بيروت والقاهرة. اضافة الى أهمية تطوير قدرات موظفي وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وانشاء مركز لاعاده دمج الاطفال العاملين في المجتمع في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اضافة الى موضوعات مختلفة اخرى ذات الاهمية.