مشاركة الممثل الدائم في اليوم الإنساني العالمي لتأبين ضحايا الامم المتحدة

شارك الممثل الدائم لجمهورية العراق السفير عبدالكريم هاشم مصطفى في جنيف يوم الخميس الموافق 19/8/2022 في فعاليات اليوم الانساني العالمي الذي يقيمه مكتب الامم المتحدة في جنيف سنوياً لتأبين ضحايا الامم المتحدة من موظفيها العاملين في بعثاتها في العراق وغيرها من دول العالم.

اذ وضع الممثل الدائم في الوقفة الصباحية التي حضرتها مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان السيدة ميشيل باشيليت، اكليلاً من الزهور أمام تمثال الراحل سيرجيو دي ميلو/ مبعوث الأمين العام للامم المتحدة السابق في بغداد والذي قتل في التفجير الارهابي الذي استهدف مقر الأمم المتحدة في بغداد بتاريخ 19/08/2003.

 كما شارك الممثل الدائم في جلسة التأبين التي اقيمت في مقر الامم المتحدة في جنيف بعد الظهر بمشاركة مديرة مكتب الأمم المتحدة السيدة تاتيانا فالوفايا، ومفوضة الأمم المتحدة لحقوق الانسان وجمع من السفراء والدبلوماسيين والموظفين الأممين، وبعض عوائل ذوو ضحايا الأمم المتحدة في بغداد. والقى الممثل الدائم كلمة أشاد فيها بجهود العاملين الذين قدموا أسمى التضحيات وبشجاعتهم والتزامهم في مواصلة مساعدة الناس في جميع أنحاء العالم من خلال تعزيز القيم الإنسانية. واستذكر الممثل الدائم كذلك في كلمته الحادث الإرهابي الذي طال وزارة الخارجية في بغداد في 19/8/2009 وراح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى من موظفي الوزارة. كما جدد الممثل الدائم استعداد العراق لمواصلة جهوده لمكافحة الإرهاب وتحقيق الامن والسلام.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.