الممثل الدائم يشارك في فعاليات اليوم الإنساني العالمي لتأبين ضحايا الامم المتحدة

شارك السفير عبدالكريم هاشم مصطفى الممثل الدائم لجمهورية العراق في جنيف يوم الخميس الموافق 19/8/2021 في فعاليات اليوم الانساني العالمي الذي يقيمه مكتب الامم المتحدة في جنيف سنوياً لتأبين ضحايا الامم المتحدة من موظفيها العاملين في بعثاتها في العراق وغيره من دول العالم.

حيث وضع الممثل الدائم اكليلاً من الزهور أمام تمثال الراحل سيرجيو دي ميلو/ مبعوث الأمين العام للامم المتحدة السابق في بغداد والذي قتل في التفجير الارهابي الذي استهدف مقر الأمم المتحدة في بغداد بتاريخ 19/08/2003، في الوقفة الصباحية التي حضرتها مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان السيدة ميشيل باشيليت.

كما شارك السفير عبدالكريم هاشم في جلسة التابين التي اقيمت في مقر الامم المتحدة في جنيف بمشاركة مديرة مكتب الأمم المتحدة السيدة تاتيانا فالوفويا، ومفوضة الأمم المتحدة لحقوق الانسان وجمع من السفراء والدبلوماسيين والموظفين الأممين، وعوائل ذوو ضحايا الأمم المتحدة في بغداد. حيث القى الممثل الدائم كلمةً تطرق فيها الى الارهاب الذي لاحدود له وانه يستهدف العراق وجميع الدول على حد سواء وشكر الدول التي دعمت الشعب والحكومة العراقية، وشدد على ضرورة ان يعمل المجتمع الدولي على إحلال السلام والاستقرار في جميع أنحاء العالم من خلال مكافحة الإرهاب بجميع أشكاله اينما وجد، وأكد في الكلمة على ان وفاة السيد سرجيو دي ميلو وعدد من العاملين الأممين خلال الاعتداء الارهابي المذكور كانت محاولة يائسة من الارهابيين أجل إضعاف الإرادة الوطنية لتحقيق الاستقرار في العراق، وجهود الأمم المتحدة في مجال دعم الشعب العراقي للحصول على حقوقه المشروعة.

 واستذكر الممثل الدائم كذلك في كلمته الحادث الإرهابي الذي طال وزارة الخارجية في بغداد في 19/8/2009 وراح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى من موظفي الوزارة.