زيارة منظمة الهجرة الدولية

التقى الممثل الدائم بتاريخ 26/2/2021 السيد (انتونيو فيتورينو) مدير عام منظمة الهجرة الدولية في جنيف، خلال جولة زيارات المجاملة التي يجريها.

أشار السيد (فيتورينو) خلال اللقاء الى أن المنظمة تعتبر العراق من أهم الدول التي تعمل فيها، مؤكدأ على ان فريق العاملين من المنظمة في العراق ثاني أكبر فريق بعد اليونان، بسبب حجم المشاريع والمساعدات التي تقدمها المنظمة في العراق.

شكر الممثل الدائم السيد (فيتورينو) للجهود التي تبذلها المنظمة لمساعدة اللاجئين والنازحين العراقيين، وأكد على انه حَرِص على ان تكون منظمة الهجرة الدولية أول منظمة يقوم بزيارتها مشيداً بالدور المتميز الذي تقوم به المنظمة في العراق.

اوضح السيد (فيتورينو) أن المنظمة تعمل بكل طاقتها من أجل تقديم المساعدة للنازحين واللاجئين في العراق، وان المنظمة حاضرة دائمة ولن تتوقف عن تقديم ما بوسعها من أجل مساعدة العراقيين. مؤكداً على أن ابواب المنظمة مفتوحة أمام العراق من أجل الانضمام عندما يقرر العراق ذلك. وختاماً أشار الممثل الدائم الى ان الممثلية مستعدة لتقديم الدعم اللازم للمنظمة من أجل تسهيل عملها في العراق، مشيداً بالجهود الحثيثة لعمل المنظمة، متمنياً استمرار هذا النهج الذي طالما لمسته الحكومة العراقية منهم.