القائم بالأعمال المؤقت يلتقي بالممثلة الدائمة لأستراليا لدى مؤتمر نزع السلاح

إلتقى القائم بالأعمال المؤقت في ممثلية جمهورية العراق الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف د. عباس كاظم عبيد، عبر الفيديو بالسفيرة (Sally Mansfield) المُمثلة الدائمة لأستراليا لدى مؤتمر نزع السلاح بصفتها الرئيس الثالث لمؤتمر نزع السلاح لعام 2020.

وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن مُقترح أستراليا بجعل النظام الداخلي للمؤتمر محايداً بين الجنسين إذ أكد القائم بالأعمال المؤقت بأن العراق لا يُعارض هذه المُبادرة شريطة أن لا تؤدي الى فتح النظام الداخلي للمؤتمر والذي قد يفتح الباب لإجراء المزيد من التغييرات، مؤكداً بأن مؤتمر نزع السلاح نجح بالتفاوض وإعتماد العديد من المعاهدات والإتفاقيات الدولية ذات الصلة بنزع السلاح من خلال النظام الداخلي الحالي، بالتالي فإن نجاح المؤتمر يعتمد بالدرجة الأساس على توفر الإرادة السياسية من الدول الأعضاء في المؤتمر وليس النظام الداخلي، مشيراً الى أن المؤتمر لا يعمل من فراغ بل مرتبط بالبيئة السياسية والأمنية الدولية.

كما أكد القائم بالأعمال المؤقت خلال اللقاء بأن موقف العراق ثابت تجاه أعمال المؤتمر سيما كان العراق ولا يزال يؤكد على أهمية وأولوية نزع السلاح النووي كخطوة أساسية لتحقيق أهداف المؤتمر وعودته الى ولايته التفاوضية.