اجتماع الممثل الدائم د. حسين الخطيب مع مدير عام مكتب اقليم شرق البحر المتوسط في المنظمة (EMRO) د. احمد المنذري

حضر الممثل الدائم د. حسين الخطيب وبمشاركة وفد وزارة الصحة الذي يتراسه وزير الصحة د. جعفر صادق علاوي الجلسة الافتتاحية لاجتماعات الدورة 146 للجنة التنفيذية لمنظمة الصحة العالمية والتي تعقد في مقر المنظمة للفترة 3-8/2/2020.

التقى وزير الصحة د. علاوي والسفير الممثل الدائم بتاريخ 4/2/2020، بمدير عام مكتب اقليم شرق البحر المتوسط في المنظمة (EMRO) د. احمد المنذري وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع الصحية في العراق وخاصة فايروس شلل الاطفال.

اكد السفير الممثل الدائم للعراق خلال اللقاء بأن وزارة الخارجية تنفذ أية توصيات تردها من الوزارة المعنية بخصوص تقديم تقديم الراغبين بزيارة العراق استمارة السلامة من الامراض المعدية الى السفارات عند طلبهم سمة الدخول وخاصة خلال فترة الزيارات الدينية، وان السلامة الصحية للعراقيين والزائرين هي من اولويات الحكومة العراقية، واشاد السفير بدور المكتب الاقليمي وتعاونه الداعم والمستمر لدعم الجانب الصحي في العراق خاصة في الظروف التي مر بها العراق.

اشاد د.المنذري بتعاون وزارتي الخارجية والصحة العراقية وخاصة في جهود منع تفشي فايروس شلل الاطفال وغيره من الامراض المعدية مؤكدا ان العراق كان يعد من الدول المتقدمة في الجانب الصحي وتسعى المنظمة الدولية لمساعدته في رفع مستوى الخدمات الصحية.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.