الممثل الدائم يلتقي المفوض السامي لشؤون اللاجئين

التقى الممثل الدائم/ السفير د. حسين محمود الخطيب بتاريخ 5/7/2019، بالمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين السيد فيليبو غراندي في مقر مفوضية اللاجئين، وذلك ضمن زيارات المجاملة التي يجريها الممثل الدائم الى رؤساء المنظمات الدولية العاملة في جنيف.

بعد تبادل عبارات المجاملة والترحيب، ناقش الطرفان عدداً من المواضيع المهمة التي تخص الاوضاع الاقليمية والدولية السائدة اضافةً الى الاوضاع داخل العراق وتحديات العمل الانساني وتجربة العراق المتميزة في التعامل مع النازحين واللاجئين واهمية التعاون بين الجميع لمعالجة هذه الظاهرة.

عبر الممثل الدائم عن تقدير العراق للعمل الانساني لمفوضية اللاجئين حول العالم خاصةً جهودها في تنفيذ برامجها الانسانية داخل العراق والتي ساهمت بفاعلية في مساعدة النازحين واللاجئين في التغلب على الصعوبات التي تواجههم والتخفيف من معانتهم، مشيداً بالية التنسيق والتعاون بين مفوضية اللاجئين والحكومة المركزية والتي اثبتت فاعليتها في تنفيذ الخطط الانسانية على مستوى عالي من المهنية اضافةً الى مناقشة كيفية التنسيق بين المفوضية والممثلية العراقية في جنيف لحشد الجهود الدولية لإعادة اعمار المدن المتضررة من الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي.

قدم المفوض السامي الشكر للممثل الدائم على الزيارة مشيراً الى تعاون الحكومة العراقية مع مفوضية اللاجئين وغيرها من المنظمات الانسانية والاجراءات المتخذة لتسهيل عملها في العراق مشيداً بالسياسة الناجحة للحكومة العراقية وتجربتها في اغاثة وايواء النازحين.