مشاركة وزير العمل والممثل الدائم في اعمال مؤتمر العمل الدولي

استقبل الممثل الدائم لجمهورية العراق في جنيف د. حسين محمود الخطيب يوم الخميس الموافق  17-6-2019 معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية
د. باسم عبد الزمان الربيعي في قصر الأمم المتحدة في جنيف وصحبه الى قاعة الجمعية العامة حيث مثلا وفد العراق في أعمال الجلسة العامة لمؤتمر العمل الدولي في دورته الـ(108)  يرافقهم وفد وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وأصحاب العمل ونقابات العمال لتشكيل الوفد الثلاثي الأطراف في منظمة العمل الدولية.

القى الوزير الربيعي كلمة العراق التي تناولت عمل المنظمة على الصعيد الدولي ودعوتها لدعم جهود الحكومة العراقية لتحسين ظروف العمل والعمال وتوفير فرص العمل اللائقة وتدريب العاطلين عن العمل لدمجمهم في سوق العمل بما ينطبق مع معايير منظمة العمل الدولية خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها العراق الذي خرج تواً من معركته الطويلة ضد قوى الارهاب المتمثلة بعصابات داعش الارهابية نيابة عن العالم وما أحدثته من أضرار كبيرة في المجتمع العراقي في المجالات كافة، ودعا المجتمع الدولي الى تقديم الدعم المطلوب للعراق في برامجه ومشاريعه لإعادة النازحين الى مناطقهم وإعادة الإعمار وفي كل ما يحتاجه العراق وان هذه مسؤولية دولية تقديراً لتضحيات العراق الجسيمة لحفظ الأمن والسلام العالميين من خلال دحر الإرهاب الذي كان يهددهما.

رافق السيد الممثل الدائم كلاً من النائب الأول د. عباس الفتلاوي والنائب الثاني السيدة ميادة عبد الهادي ياس ومسؤولا ملف العمل والمراسم سكرتير ثان مهند صابر سلمان وسكرتير ثالث أحمد أمين وملاحظ علي زكي.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.