مشاركة الممثل الدائم في الوقفة التضامنية مع العمال الفلسطينيين

على هامش أعمال مؤتمر العمل الدولي ILC في دورته الـ(108) والذي يعقد في جنيف للمدة 10-21/6/2019 شارك الممثل الدائم لجمهورية العراق في جنيف سعادة السفير د. حسين الخطيب وبرفقته كلاً من النائب الأول وزير مفوض د. عباس الفتلاوي والنائب الثاني وزير مفوض ميادة القرغولي ومسؤولي ملف العمل والمراسم في الممثلية سكرتير ثان مهند صابر سلمان وسكرتير ثالث. أحمد امين رحومي ووفد وزارة العمل والشؤون الإجتماعية برئاسة مدير عام دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي السيد علي الحلو يوم الخميس الموافق 13-6-2019 في الوقفة التضامنية مع العمال الفلسطينين في مقر مكتب الامم المتحدة في جنيف والتي دعا اليها كلاً من مندوبية حامعة الدول العربية في جنيف ومدير منظمة العمل العربية السيد علي المطيري وممثلية دولة فلسطين في جنيف بمشاركة رئيس الوزراء الفلسطيني السيد محمد شتية ومدير عام منظمة العمل الدولية السيد جاي رايدر والممثل الدائم لاندونيسيا في جنيف السفير حسن كليب وممثلين عن الشركاء الاجتماعيين وأصحاب العمل في منظمة العمل الدولية.

القى رئيس الوزراء الفلسطيني كلمته التي تناولت اوضاع العمال في الاراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية وقطاع غزة والصعوبات التي تواجههم في ظل الضغوطات التي يتعرض لها الفلسطينيون من الادارة الامريكية والكيان الاسرائيلي المتمثلة في قطع التمويل عن منظمة الاونوروا (الخاصة بتمويل ومساعدة اللاجئين الفلسطينين) وقرار نقل السفارة الامريكية الى القدس وتداعيات ما يسمى بصفقة القرن.

فيما تحدث السيد جاي رايدر الامين العام للمنظمة عن اهمية ضمان حقوق العمال الفلسطينين وضرورة توفير كافة الظروف للنهوض بسوق العمل الفلسطيني ليستطيع استيعاب العاطلين عن العمل واستعداد المنظمة لاقامة البرامج والتدريبات الفنية اللازمة لمساعدة الجانب الفلسطيني في هذه الظروف بالغة الصعوبة.

بعدها القى السيد فايز المطيري كلمته التي تطرقت الى التأكيد على الثوابت العربية في دعم الشعب الفلسطيني لتحقيق طوحاته وتطلعاته في بناء دولته والدفاع عن حقوق العمال الفلسطينين في وجه التهديدات والضغوط من جانب الكيان الاسرائيلي.

وبعد ختام الوقفة التضامنية شارك الوفد العراقي في معرض الصور والمنتوجات الفلسطينية الذي يوثق صمود الشعب الفلسطيني في الدفاع عن قضيته في المراحل كافة.

كما التقى السيد الممثل الدائم مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية في جنيف السيد جاي رايدر الذي رحب بالممثل الدائم وتمنى له التوفيق في مهامه الجديدة وأكد على ضرورة تنظيم لقاء قريب بين الطرفين بعد انتهاء اعمال مؤتمر العمل الدولي.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.