العراق يشارك في الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول اسيا الوسطى وجمهورية اذربيجان

شارك العراق في الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول اسيا الوسطى وجمهورية اذربيجان بوفد ترأسه القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق في القاهرة د. أروى هاشم عبدالحسن والوفد المرافق وبحضور القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق في الدوحة د. احمد صبيح النقاش ومسؤول الملف السياسي في السفارة المستشار اخلاص جاسم، والذي استضافته دولة قطر الشقيقة للمدة 29-30 نيسان 2024، في قاعة الفيرمونت والرافلز في الدوحة.
حيث شارك في المنتدى السادة اصحاب المعالي رؤساء الوزراء ووزراء الخارجية والمال والاقتصاد العرب، بالإضافة إلى وزراء كل من جمهورية اذربيجان واوزبكستان وطاجيكستان وتركمنستان وقيرغيستان وكازاخستان، ومعالي الامين العام لجامعة الدول العربية السيد احمد ابو الغيط.
وتمخض عن الاجتماع اعلان الدوحة الصادر في 2024/4/30 والذي اكد فيه السادة الوزراء على العلاقات التاريخية والروابط الدينية والثقافية بين الجانبين، وعلى افاق التعاون الاقتصادي بين الدول العربية ودول اسيا الوسطى واذربيجان.
كما اجرى السادة الوزراء مشاورات حول مجمل القضايا السياسية الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، مؤكدين مجدداً على ضرورة مواصلة تعزيز التنسيق والتشاور بينهم وتبادل الدعم في مختلف القضايا المشتركة بما يساهم في تعزيز وارساء الامن والاستقرار الاقليمي والدولي.