وزير الرياضة يحضر بطولة جائزة قطر الكبرى لرفع الاثقال

وزير الشباب والرياضة يحضر بطولة جائزة قطر الكبرى لرفع الاثقال
المؤهلة لاولمبياد باريس 2024
حضر وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع رفقة القائم باعمال سفارة جمهورية العراق لدى دولة قطر د. محمد عيسى العيساوي، افتتاح بطولة كأس قطر لرفع الأثقال، المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، التي تضيفها العاصمة القطرية الدوحة، للمدة من 14 ولغاية 14/12/2023، في القاعة الكبرى لأكاديمية اسباير.
وجرى خلال الزيارة لقاء وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع نظيره القطري صلاح بن غانم العلي، بحضور القائم بأعمال جمهورية العراق لدى دولة قطر د. محمد العيساوي وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وآليات تفعيلها وتطويرها في مختلف المجالات ومنها الشباب والرياضة، وتم خلال اللقاء مناقشة آلية تفعيل مذكرة التفاهم في المجالين الشبابي والرياضي بين البلدين الموقعة في مدينة الدوحة عام 2018، وتبادل إقامة معسكرات الفرق الرياضية، وتنظيم المباريات الودية بين الفرق والاندية الرياضية في كلا البلدين، مع إقامة معسكرات ومسابقات وفعاليات شبابية مشتركة، واتفق الجانبان على أقامة دورات تدريبية وتطويرية لكوادر وزارة الشباب والرياضة ودوائرها المختلفة، بما يسهم في تطوير قدراتهم الوظيفية والاسهام في نجاح العراق لاستضافة البطولات القارية والدولية المختلفة.
كما اجرى معالي وزير الشباب والرياضة زيارة ميدانية الى مستشفى اسبيتار الرياضي، على هامش زيارته إلى العاصمة القطرية الدوحة، واطلع على مرافقها، والقاعات، والأجهزة الموجودة فيها.