بطولة غرب اسيا لالعاب القوى الدوحة 2023

أًقيمت في العاصمة القطرية الدوحة النسخة الرابعة من بطولة غرب اسيا لالعاب القوى للرجال والسيدات، للمدة 26 ولغاية 29 نيسان 2023، وبمشاركة رياضيين من (12) دولة من غرب قارة أسيا، وهم: قطر الدولة المستضيفة، العراق، المملكة العربية السعودية، الكويت، سلطنة عُمان، البحرين، الامارات، لبنان، الاردن، فلسطين، اليمن، سوريا.
وقد تنافس المشاركون في (22) مسابقة، منها الوثب الطويل، ودفع الجلة، والوثب الثلاثي للسيدات، ورمي الرمح للسيدات، وسباق 100م، و800 م، و10000 م مشياً للرجال، و3000 م موانع، والتي اقيمت على ميدان ومضمار استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.
وقد حصد العراق خلال منافسات البطولة على النتائج الاتية:
• 8 ميداليات ذهبية.
• 7 ميداليات فضية.
• 9 ميداليات برونزية.
كما حصد العراق على المركز الثالث فرقياً من مجموع 12 فريق مشارك في البطولة.
وفي ختام المنافسات كَرم القائم بالاعمال د. محمد عيسى العيساوي الوفد العراقي المشارك في منافسات البطولة بمجموعة من الهدايا تثميناَ لجهودهم وعطاءهم في رفع اسم العراق عالياً، عاداً هذا الانجاز المتحقق هيبة لسمعة الرياضة العراقية في المحافل الاقليمية والقارية، داعياً اللاعبيين الى بذل المزيد من العطاء والجهود لتحقيق المزيد من الانجازات خدمة لبلدنا العزيز. من جانبه عبًر رئيس الوفد العراقي د. صباح حسن عبدالله عن شكره وتقديره لسفارة جمهورية العراق في الدوحة نيابة عن الوفد المشارك لكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال والتكريم.