اعلان هام الى ابناء الجالية الكريمة المقيمة في دولة قطر الشقيقة ( لجنة الجوازات)

تهدي سفارة جمهورية العراق في الدوحة اطيب تحياتها إلى ابناء الجالية العراقية الكريمة المقيمة في دولة قطر، ولسعي السفارة الدؤوب في تسهيل متطلبات المواطن العراقي في الخارج، يسرها ان تعلن عن الوقت المقرر لوصول لجنة ترويج معاملات اصدار وتجديد جوازات السفر العراقية للراغبين باصدار الجواز او تجديده، والذي سيكون بتاريخ 28-3-2021.

ومن اجل تقديم أفضل الخدمات لكم، ولغرض تنظيم الاجراءات المتعلقة الخاصة بترويج معاملات الجواز وسرعة الانجاز والمتابعة ، سيقوم القسم القنصلي بكل سرور بالتواصل مع المواطنين هاتفياً وتحديد المواعيد لكل شخص ممن سجلوا اسمائهم لدى السفارة.

 لطفاً، الاطلاع على بعض المعلومات في ادناه:

اولاً: لتسهيل اجراءات ترويج معاملات تجديد جواز السفر العراقي او لاصداره اول مرة، يتطلب الآتي:

  • شهادة الجنسية العراقية، وهوية الاحوال المدنية، او البطاقة الموحدة، او صورة قيد الكترونية على ان يكون جميعها وثائق اصلية وليست مستنسخة (مصورة).
  • جواز السفر السابق اذا كان الغرض تجديد.
  • بطاقة الإقامة القطرية.
  • اربعة صور حديثة خلفية بيضاء.
  • مبلغ (200 دولار) رسم إصدار جواز السفر.
  • استنساخ (تصوير) كافة المستمسكات المذكورة اعلاه.
  • الاستمارة الالكترونية لإصدار الجواز (مطبوعة على صفحة واحدة) من موقع السفارة او الموقع الرسمي لوزارة الداخلية العراقية، (على المواطن الكريم تدقيق ملئ الاستمارة كاملة قبل طباعتها).
  • فايل دفتري لحفظ المعاملة.

ثانياً: شروط التقديم على معاملة اصدار أوتجديد جواز السفــر العراقي وشروط اداء البصمة الالكترونية:

  • يتم التجديد لجواز السفر العراقي اذا كان متبقي على تاريخ النفاذ سنة او المنتهية عدد صفحاته، او اذا كان اصدار لاول مرة.
  • في حال تجديد جواز السفر، (وليس الاصدار لاول مرة)، على المواطن جلب نسخة ملونة من الصفحة الاولى للجواز (صفحة المعلومات والصورة).
  • اية معاملة يتم تقديمها وتنقصها الوثائق اوغير مستوفيه لشروط اصدار جواز السفر العراقي سيتــم إهمالها من قبل لجنة وزارة الداخلية.
  • يرجى من المواطنيين طباعة الاستمارة قبل يوم من تاريخ مباشرة اللجنة (28-3-2021)، او قبل مراجعتهم القسم القنصلي بالسفارة لتأدية البصمة، حيث ان صلاحية الاستمارة (14) يوم فقط من تاريخ ملئها الكترونيا، مع ضرورة ترك حقل التوقيع والبصمة فارغا بعد ملئ وطباعة الاستمارة، حيث يتم التبصيم عند تواجد المواطن في البعثة فقط امام ضابط الاستلام.
  • سيتم اخذ صورة فورية للمواطن عند تأدية البصمة في القنصلية وستعتمد هذه الصورة في الجواز الجديد.

 

:وتسهيلاً لأبناء الجالية الكريمة لغرض ملئ استمارة الجواز الالكترونية، يُمكن الاطلاع على مقطع فيديو (شرح تفصيلي) عن عملية ملئ الاستمارة

مقطع فيديو يوضح كيفية ملئ استمارة الجواز

https://youtu.be/WJdOUe5LaAc

رابط استمارة الجواز الالكترونية

http://eservice.iraqinationality.gov.iq/pssservice_ara/start.swe?SWECmd=Start&SWEHo=eservice.iraqinationality.gov.iq

:ملاحظة مهمة

نظراً للظروف الصحية الاستثنائية جراء جائحة كورونا (كوفيد-19)، والظروف التي صاحبت هذا الوباء، وايمانا من الأهمية وحرص السفارة الشديد على صحة المواطنين الافاضل من خطر الاصابة بفايروس كورونا.

نُهيب من المواطنين الكرام اتباع الوسائل الخاصة في مكافحة الفايروس، من خلال اتخاذ التدابير الوقائية، منها: (ارتداء الكمامة والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، فضلاً عن ابراز تطبيق الاحتراز عند الدخول)، حفاظاً على سلامتكم وسلامة الاخرين.

مع شديد الاعتذار ولأغراض تنظيمية، لن يتم قبول او ترويج معاملات الجوازات للاشخاص الذين لم يتم الاتصال بهم مسبقاً.

يرجى ممن لم يسجلوا اسمائهم لغرض اصدار او تجديد الجواز الاتصال على ارقام السفارة المدرجة في ادناه ، علماً ان اخر موعد للتسجيل سيكون بتاريخ 25/3/2021 .

ارقام السفارة:

TEL: 44216730 / 44216146

واتساب السفارة/ القسم القنصلي: 66995946

موقع السفارة

( -قطر- الدوحة-الخليج الغربي – الدفنة- منطقة 68-شارع رقم 933- مبنى رقم 77)

https://goo.gl/maps/aV8VfgSxSJnHAgyV7