السفير عمر البررزنجي يستقبل القائم بالاعمال الامريكي في مقر السفارة لتقديم التهاني بمناسبة تسنمه مهمام عمله الجديدة سفيراً مفوضاً فوق العادة لجمهورية العراق لدى دولة قطر.

      التقى السيد السفير عمر احمد كريم البرزنجي بالقائم بالاعمال الامريكي في الدوحة السيد وليام غرانت بتاريخ 22/5/2019 في مقر السفارة، لبحث مجموعة من القضايا الهامة على الساحة الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، في البدء  رحب السيد السفير بضيفه السيد وليام غرانت وقدم له هدية تذكارية ترمز الى اسد بابل الذي يعد من اهم آثار حضارة وادي الرافدين العريقة.         حيث اكد السيد السفير بأن العراق يرتبط  مع الولايات المتحدة بعلاقات تاريخية عميقة، وان العراق والعراقيون يعتبرون ان العلاقات بين البلدين علاقات استراتيجية قائمة على التعاون والمصالح المشتركة للشعبين الصديقين، وان العراقيين ممتنين للولايات المتحدة لدورها ووقوفها الى جانبهم في الحرب ضد الارهاب.

    كما اكد السيد السفير على ان العراق اليوم هو نقطة لقاء للجميع، ويجب أن تتكاتف الجهود لتجنب التصعيد، والتوترات في المنطقة، وتفادي أيِّ مواقف، أو تحركات يُمكن أن تؤزِّم المنطقة التي تشهد تصعيداً بين الجارة ايران والولايات المتحدة، مع الإشارة إلى ضرورة تعزيز التشاور بما يتلاءم مع طبيعة التحديات.

  من جانبه شكر السيد وليام غرانت السيد السفير على حفاوة الاستقبال، وعلى الهدية التذكارية التي قدمت له، متمنياً له التوفيق في مهمام عمله الجديدة، وان الايام القادمة ستشهد مزيداً من التعاون بين السفارتين.